طريقة اعداد الجريش باللحم

يعد الجريش من اهم الاطعمة الشعبية المعروفة في السعودية ، و التي تعتمد علي الجريش و اللحم او الدجاج بحسب الرغبة ، لذا سننقل لكم طريقته من حساب ايام زمان و الذي يتابعهم عبر حسابهم على الانستقرام اكثر من مليون متابع. ●    نخلط الجريش مع الرز المصري و تغسل مع

بعض و نتركه جانبا .●    نضيف كمية اللحم المغسول جيدا الي قدر الضغط و نغمره بالماء  ، ثم نضع عليه حبة بصل مقطعه و ملعقة كمون و ملح ، و حبة ورق الغار و نتركه على نار هادئة ثلث ساعة .●    في قدر عميق نضع ملعقتين كبيرتين سمن ، ثم نضيف عليها حبة بصل كبيره مفرومه ناعم ،  و نحمصه جيدا لعدة دقائق ثم نضيف عليها ملعقة بهارات بيضاء كبيره ، و ملعقة كمون صغيرة ، و كوبين حليب سائل ، و قليل من الملح حسب الحاجه ، و نتركه حتى يغلي .●    يصفى الجريش من الماء المنقوع فيه و يضاف الى القدر و يحرك مع بعض على نار هادئه ، و يمكن زيادة كمية الماء حتى يصبح قوام الجريش كالشوربة مع التحريك المستمر كل ربع ساعة.●    نضع على الجريش من ماء اللحم المطبوخ ( حوالي نصف كمية الماء ) ، و نحركه و نتركه على النار مدة ساعتين على الاقل مع زيادة الماء المغلي كل فتره اذا احتاج، لان الجريش يشرب كمية ماء كثيرة ، بعد ساعتين من مدة الطبخ يهرس الجريش باي اداة ثقيلة حتى يصبح قوامه ناعما.●    توضع فوق الجريش عند التقديم حشوة البصل المحمرة و يرش بقليل من الفلفل الاسود .●    طريقة حشوة الجريش: نحمص بصلاً ابيض مع  السمن ثم نضيف عليه ملعقة صغيره من الليمون الاسود و ملعقة صغيرة فلفل احمر بارد و ملعقة البهارات .


الخبر بالتفاصيل والصور


يعد الجريش من اهم الاطعمة الشعبية المعروفة في السعودية ، و التي تعتمد علي الجريش و اللحم او الدجاج بحسب الرغبة ، لذا سننقل لكم طريقته من حساب ايام زمان و الذي يتابعهم عبر حسابهم على الانستقرام اكثر من مليون متابع.

●    نخلط الجريش مع الرز المصري و تغسل مع بعض و نتركه جانبا .
●    نضيف كمية اللحم المغسول جيدا الي قدر الضغط و نغمره بالماء  ، ثم نضع عليه حبة بصل مقطعه و ملعقة كمون و ملح ، و حبة ورق الغار و نتركه على نار هادئة ثلث ساعة .
●    في قدر عميق نضع ملعقتين كبيرتين سمن ، ثم نضيف عليها حبة بصل كبيره مفرومه ناعم ،  و نحمصه جيدا لعدة دقائق ثم نضيف عليها ملعقة بهارات بيضاء كبيره ، و ملعقة كمون صغيرة ، و كوبين حليب سائل ، و قليل من الملح حسب الحاجه ، و نتركه حتى يغلي .
●    يصفى الجريش من الماء المنقوع فيه و يضاف الى القدر و يحرك مع بعض على نار هادئه ، و يمكن زيادة كمية الماء حتى يصبح قوام الجريش كالشوربة مع التحريك المستمر كل ربع ساعة.
●    نضع على الجريش من ماء اللحم المطبوخ ( حوالي نصف كمية الماء ) ، و نحركه و نتركه على النار مدة ساعتين على الاقل مع زيادة الماء المغلي كل فتره اذا احتاج، لان الجريش يشرب كمية ماء كثيرة ، بعد ساعتين من مدة الطبخ يهرس الجريش باي اداة ثقيلة حتى يصبح قوامه ناعما.
●    توضع فوق الجريش عند التقديم حشوة البصل المحمرة و يرش بقليل من الفلفل الاسود .
●    طريقة حشوة الجريش: نحمص بصلاً ابيض مع  السمن ثم نضيف عليه ملعقة صغيره من الليمون الاسود و ملعقة صغيرة فلفل احمر بارد و ملعقة البهارات .

رابط المصدر: طريقة اعداد الجريش باللحم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً