توقعات باستحواذ قادم من ابل على صانعة السيارات McLaren

أكدت أحدث التقارير اليوم على استمرار شركة ابل في مشروع سيارتها الذكية المرتقب منذ فترة طويلة، مع توقعات باستحواذ قريب من ابل على صانعة السيارات McLaren.يبدو أن عملاق التكنولوجيا ابل مازالت مستمرة في خططها لتطوير سيارة ذكية في النهاية، فلقد أكد تقرير على مناقشات تدور بين شركتي ابل وMcLaren مؤخراً لإنهاء عملية

استحواذ، وهو ما أكدته تصريحات جديدة من شركة McLaren. ولقد أشار التقرير الذي تم تأكيده لاحقاً من الشركة البريطانية McLaren، إلى أن ابل تجري مفاوضات للاستحواذ على واحدة من أكبر صانعي السيارات في العالم، كما أشار التقرير إلى أن الاستحواذ هو جزء من خطط ابل للانتهاء من مشروع Titan للسيارة التي من المرجح أن ترتكز على تصميم لسيارة كهربائية تدعم القيادة الذاتية. ولقد مر مشروع ابل للسيارة الذكية بعدة مراحل من التأجيل في الفترة الماضية نتيجة لمحاولات ابل في الوصول إلى اتفاق مع واحدة صانعي السيارات بشروطها الخاصة، وهي أحد الأسباب التي أدت لتوقف المشروع أو تأخيره بشكل مستمر، إلا أن تقرير Financial Times يؤكد أن ابل ستغير خططها من الشراكة مع أحد صانعي السيارات إلى عملية استحواذ كاملة. من ناحية أخرى لا تعد شركة McLaren أحد الشركات المنافسة في سوق السيارات الكهربائية، إلا أنها قدمت للأسواق مجموعة من السيارات فائقة السرعة ذات التسعير المرتفع، كما عرفت أيضاً كواحدة من أكثر الشركات شعبية في Formula One، إلى جانب فريق هندسي للشركة يحظى بشعبية كبيرة. كما عرفت شركة McLaren بالالكترونيات الخاصة بها المستخدمة في الكثير من السيارات، كما أشتهرت أيضاً بالتصميم خفيف الوزن للسيارات الذي صمم من ألياف الكربون والالومنيوم. أيضاً بالرغم من أن McLaren لم تكن المنافس القوي في سباق السيارات الكهربائية، إلا أنها لها محاولات في سيارة P1 supercar التي انتجت في عام 2012 وتوقف إنتاجها في 2015، لذا من المنتظر إنتهاء المفاوضات بين كلا الشركتين خلال الفترة القادمة لاكتمال عملية الاستحواذ المرتقبة. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


أكدت أحدث التقارير اليوم على استمرار شركة ابل في مشروع سيارتها الذكية المرتقب منذ فترة طويلة، مع توقعات باستحواذ قريب من ابل على صانعة السيارات McLaren.

يبدو أن عملاق التكنولوجيا ابل مازالت مستمرة في خططها لتطوير سيارة ذكية في النهاية، فلقد أكد تقرير على مناقشات تدور بين شركتي ابل وMcLaren مؤخراً لإنهاء عملية استحواذ، وهو ما أكدته تصريحات جديدة من شركة McLaren.

mclaren-570gt-geneva-2017

ولقد أشار التقرير الذي تم تأكيده لاحقاً من الشركة البريطانية McLaren، إلى أن ابل تجري مفاوضات للاستحواذ على واحدة من أكبر صانعي السيارات في العالم، كما أشار التقرير إلى أن الاستحواذ هو جزء من خطط ابل للانتهاء من مشروع Titan للسيارة التي من المرجح أن ترتكز على تصميم لسيارة كهربائية تدعم القيادة الذاتية.

ولقد مر مشروع ابل للسيارة الذكية بعدة مراحل من التأجيل في الفترة الماضية نتيجة لمحاولات ابل في الوصول إلى اتفاق مع واحدة صانعي السيارات بشروطها الخاصة، وهي أحد الأسباب التي أدت لتوقف المشروع أو تأخيره بشكل مستمر، إلا أن تقرير Financial Times يؤكد أن ابل ستغير خططها من الشراكة مع أحد صانعي السيارات إلى عملية استحواذ كاملة.

من ناحية أخرى لا تعد شركة McLaren أحد الشركات المنافسة في سوق السيارات الكهربائية، إلا أنها قدمت للأسواق مجموعة من السيارات فائقة السرعة ذات التسعير المرتفع، كما عرفت أيضاً كواحدة من أكثر الشركات شعبية في Formula One، إلى جانب فريق هندسي للشركة يحظى بشعبية كبيرة.

كما عرفت شركة McLaren بالالكترونيات الخاصة بها المستخدمة في الكثير من السيارات، كما أشتهرت أيضاً بالتصميم خفيف الوزن للسيارات الذي صمم من ألياف الكربون والالومنيوم.

أيضاً بالرغم من أن McLaren لم تكن المنافس القوي في سباق السيارات الكهربائية، إلا أنها لها محاولات في سيارة P1 supercar التي انتجت في عام 2012 وتوقف إنتاجها في 2015، لذا من المنتظر إنتهاء المفاوضات بين كلا الشركتين خلال الفترة القادمة لاكتمال عملية الاستحواذ المرتقبة.

المصدر

رابط المصدر: توقعات باستحواذ قادم من ابل على صانعة السيارات McLaren

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً