%42 من الألمان يعتبرون الاتحاد الأوروبي غير ديمقراطي

أظهر استطلاع حديث أن ثقة الكثير من المواطنين الألمان في السياسة التي يتبعها الاتحاد الأوروبي محدودة. وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد “يوغوف” لقياس مؤشرات الرأي

أن 42% من الألمان يعتبرون الاتحاد الأوروبي غير ديمقراطي إلى حد كبير أو غير ديمقراطي للغاية.وفي المقابل ترى نسبة مشابهة تقريباً من المواطنين الألمان الاتحاد الأوروبي بصورة إيجابية، حيث يرى 40% من المواطنين الألمان أنه ديمقراطي إلى حد كبير، ويراه 6% كياناً ديمقراطياً جداً.وفي الوقت ذاته يعتقد 74% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن تأثير الاتحاد الأوروبي على السياسة الألمانية كبير إلى حد ما أو كبير للغاية.ويرى 55% منهم أن تأثيره كبير أكثر من اللازم. وأوضح 40% من المشاركين في الاستطلاع أن تأثير الاتحاد الأوروبي على السياسة الألمانية يجب أن يكون محدوداً إلى حد كبير، ويرى 15% منهم أن هذا التأثير لابد أن يكون محدوداً للغاية.جدير بالذكر أن هذا الاستطلاع شمل 1049 شخصاً وتم إجراؤه في الفترة بين 16 و20 سبتمبر (أيلول) الجاري.


الخبر بالتفاصيل والصور



أظهر استطلاع حديث أن ثقة الكثير من المواطنين الألمان في السياسة التي يتبعها الاتحاد الأوروبي محدودة.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد “يوغوف” لقياس مؤشرات الرأي أن 42% من الألمان يعتبرون الاتحاد الأوروبي غير ديمقراطي إلى حد كبير أو غير ديمقراطي للغاية.

وفي المقابل ترى نسبة مشابهة تقريباً من المواطنين الألمان الاتحاد الأوروبي بصورة إيجابية، حيث يرى 40% من المواطنين الألمان أنه ديمقراطي إلى حد كبير، ويراه 6% كياناً ديمقراطياً جداً.

وفي الوقت ذاته يعتقد 74% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن تأثير الاتحاد الأوروبي على السياسة الألمانية كبير إلى حد ما أو كبير للغاية.

ويرى 55% منهم أن تأثيره كبير أكثر من اللازم. وأوضح 40% من المشاركين في الاستطلاع أن تأثير الاتحاد الأوروبي على السياسة الألمانية يجب أن يكون محدوداً إلى حد كبير، ويرى 15% منهم أن هذا التأثير لابد أن يكون محدوداً للغاية.

جدير بالذكر أن هذا الاستطلاع شمل 1049 شخصاً وتم إجراؤه في الفترة بين 16 و20 سبتمبر (أيلول) الجاري.

رابط المصدر: %42 من الألمان يعتبرون الاتحاد الأوروبي غير ديمقراطي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً