زيادة في طلبات الكشف عن معلومات مستخدمي تويتر

في تقرير الشفافية الجديد لدى تويتر بدأت الشبكة الاجتماعية تقدم معلومات مفصلة ومفيدة أكثر من السابق للمستخدمين والتعامل مع معلوماتهم وطلبات الكشف عنها. ولأول مرة تكشف أسماء الهيئات الحكومية الأمريكية الأكثر طلباً لمعلومات المستخدمين. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر طلباً لبيانات المستخدمين وتمثل طلباتها 44% ( 5676 طلب )

من إجمالي الطلبات التي تلقتها تويتر مع أنها أرسلت عدد أقل من الطلبات هذه المرة. وهناك قسم كبير من الطلبات التي تتلقاها تويتر تمنع عليها إعلام مستخدميها بأنها كشفت بياناتهم للسلطات الحكومية، بينما فقط 7% من الطلبات يصل المستخدمين إشعار بذلك. ولأول مرة تكشف تويتر أسماء الجهات الحكومية الأمريكية التي تطلب بيانات المستخدمين بكثافة والتي تشمل مكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية وفصّلت تويتر على مستوى الولايات لتوضح عدد الطلبات من كل ولاية. إجمالاً هناك زيادة طفيفة في عدد طلبات الكشف عن معلومات المستخدمين في هذا التقرير الدوري الذي يغطي نصف السنة الأولى مقارنة بمثيله في العام الماضي. وتلقت تويتر 13% زيادة في عدد طلبات حذف التغريدات والحسابات جاء معظمها من تركيا و روسيا. والمميز في هذا التقرير أيضاً أن الهيئات الحكومية لم تكتفي بالكشف عن بيانات مستخدمي تويتر بل حتى الخدمات التابعة لها. هناك 25 طلب خاص بخدمة فاين و 47 طلب بخدمة بيرسكوب. للإطلاع على تقرير الشفافية للنصف الأول من عام 2016 الخاص بتويتر اضغط هنا.المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


twitter-transparency

في تقرير الشفافية الجديد لدى تويتر بدأت الشبكة الاجتماعية تقدم معلومات مفصلة ومفيدة أكثر من السابق للمستخدمين والتعامل مع معلوماتهم وطلبات الكشف عنها. ولأول مرة تكشف أسماء الهيئات الحكومية الأمريكية الأكثر طلباً لمعلومات المستخدمين.

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية البلد الأكثر طلباً لبيانات المستخدمين وتمثل طلباتها 44% ( 5676 طلب ) من إجمالي الطلبات التي تلقتها تويتر مع أنها أرسلت عدد أقل من الطلبات هذه المرة. وهناك قسم كبير من الطلبات التي تتلقاها تويتر تمنع عليها إعلام مستخدميها بأنها كشفت بياناتهم للسلطات الحكومية، بينما فقط 7% من الطلبات يصل المستخدمين إشعار بذلك.

ولأول مرة تكشف تويتر أسماء الجهات الحكومية الأمريكية التي تطلب بيانات المستخدمين بكثافة والتي تشمل مكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية وفصّلت تويتر على مستوى الولايات لتوضح عدد الطلبات من كل ولاية.

إجمالاً هناك زيادة طفيفة في عدد طلبات الكشف عن معلومات المستخدمين في هذا التقرير الدوري الذي يغطي نصف السنة الأولى مقارنة بمثيله في العام الماضي.

وتلقت تويتر 13% زيادة في عدد طلبات حذف التغريدات والحسابات جاء معظمها من تركيا و روسيا.

والمميز في هذا التقرير أيضاً أن الهيئات الحكومية لم تكتفي بالكشف عن بيانات مستخدمي تويتر بل حتى الخدمات التابعة لها. هناك 25 طلب خاص بخدمة فاين و 47 طلب بخدمة بيرسكوب.

للإطلاع على تقرير الشفافية للنصف الأول من عام 2016 الخاص بتويتر اضغط هنا.
المصدر

رابط المصدر: زيادة في طلبات الكشف عن معلومات مستخدمي تويتر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً