اتفاق لإقامة ثلاث مناطق منزوعة السلاح شرق أوكرانيا

وقع في مينسك، أمس الأربعاء، اتفاق ينص على إقامة ثلاث مناطق منزوعة السلاح في ثلاثة قطاعات مبدئياً في شرق أوكرانيا، كما أعلن ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مارتن سادجيك،

في مجموعة الاتصال حول أوكرانيا. وقال سادجيك للصحافيين: “نجحنا في نهاية المطاف في التوصل إلى اتفاق”. وأضاف أن “هذه الوثيقة وقعها ممثلا أوكرانيا وروسيا في مجموعة الاتصال ووقعه بالأحرف الأولى ممثلو سلطات التمرد”.وينص الاتفاق على سحب الأسلحة الثقيلة والمقاتلين من المدن الثلاث الصغيرة لوغانسكايا وزولوتوي وبتروفسكوي. ويفترض أن يوقعه ممثلو جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد.وقال مبعوث كييف إلى هذه المحادثات، يفغيني مارتشوك، لوكالة فرانس برس: “إذا طبق هذا الاتفاق فقد يكون بداية مرحلة جديدة لتسوية كل المشاكل المرتبطة بالحرب في دونباس”.وأضاف أن الاتفاق يعني “إقامة شريط أمني على طول وعرض كيلومترين في المناطق الثلاث”، موضحاً أنه “أمر لم يحدث من قبل. لم يجر سحب مقاتلين من قبل وهذه محاولة أولى”.


الخبر بالتفاصيل والصور



وقع في مينسك، أمس الأربعاء، اتفاق ينص على إقامة ثلاث مناطق منزوعة السلاح في ثلاثة قطاعات مبدئياً في شرق أوكرانيا، كما أعلن ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مارتن سادجيك، في مجموعة الاتصال حول أوكرانيا.

وقال سادجيك للصحافيين: “نجحنا في نهاية المطاف في التوصل إلى اتفاق”. وأضاف أن “هذه الوثيقة وقعها ممثلا أوكرانيا وروسيا في مجموعة الاتصال ووقعه بالأحرف الأولى ممثلو سلطات التمرد”.

وينص الاتفاق على سحب الأسلحة الثقيلة والمقاتلين من المدن الثلاث الصغيرة لوغانسكايا وزولوتوي وبتروفسكوي. ويفترض أن يوقعه ممثلو جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد.

وقال مبعوث كييف إلى هذه المحادثات، يفغيني مارتشوك، لوكالة فرانس برس: “إذا طبق هذا الاتفاق فقد يكون بداية مرحلة جديدة لتسوية كل المشاكل المرتبطة بالحرب في دونباس”.

وأضاف أن الاتفاق يعني “إقامة شريط أمني على طول وعرض كيلومترين في المناطق الثلاث”، موضحاً أنه “أمر لم يحدث من قبل. لم يجر سحب مقاتلين من قبل وهذه محاولة أولى”.

رابط المصدر: اتفاق لإقامة ثلاث مناطق منزوعة السلاح شرق أوكرانيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً