اجتماع دولي جديد حول سوريا في نيويورك الخميس

تعقد “المجموعة الدولية لدعم سوريا” التي تضم 23 دولة ومنظمة دولية اجتماعاً جديداً في نيويورك اليوم الخميس برئاسة الولايات المتحدة وروسيا، في محاولة لإنقاذ العملية الدبلوماسية الرامية لوقف الحرب في

هذا البلد، كما أفاد دبلوماسي أمريكي. وقال المصدر طالباً عدم نشر اسمه، إن هذه المجموعة ستلتئم الخميس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في اجتماع ثان بعدما فشل اجتماع أول عقدته في فندق نيويوركي الثلاثاء في تذليل الخلافات الحادة بين موسكو وواشنطن بشأن سوريا.وأكد هذه المعلومة دبلوماسيون أجانب، مشيرين إلى أن الاجتماع سيعقد في نيويورك الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.وتشكلت “المجموعة الدولية لدعم سوريا” في خريف 2015 في فيينا، وهي تضم 23 دولة ومنظمة دولية معنية بالأزمة السورية أبرزها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وإيران وتركيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.وكانت هذه المجموعة أعدت خريطة طريق دبلوماسية للحل في سوريا تبدأ بوقف دائم لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية لمحتاجيها، ودفع العملية السياسية بين النظام والمعارضة المعتدلة قدماً.وكان الاجتماع الأخير للمجموعة عقد في نيويورك الثلاثاء، ولكنه لم يستمر أكثر من ساعة، وقال المشاركون فيه إن الجو كان متوتراً.وازدادت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا، بعدما حملت واشنطن موسكو مسؤولية استهداف قافلة مساعدات انسانية في بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي ليل الإثنين، ما تسبب بمقتل 20 مدنياً وموظفاً في الهلال الأحمر السوري.


الخبر بالتفاصيل والصور



تعقد “المجموعة الدولية لدعم سوريا” التي تضم 23 دولة ومنظمة دولية اجتماعاً جديداً في نيويورك اليوم الخميس برئاسة الولايات المتحدة وروسيا، في محاولة لإنقاذ العملية الدبلوماسية الرامية لوقف الحرب في هذا البلد، كما أفاد دبلوماسي أمريكي.

وقال المصدر طالباً عدم نشر اسمه، إن هذه المجموعة ستلتئم الخميس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في اجتماع ثان بعدما فشل اجتماع أول عقدته في فندق نيويوركي الثلاثاء في تذليل الخلافات الحادة بين موسكو وواشنطن بشأن سوريا.

وأكد هذه المعلومة دبلوماسيون أجانب، مشيرين إلى أن الاجتماع سيعقد في نيويورك الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش.

وتشكلت “المجموعة الدولية لدعم سوريا” في خريف 2015 في فيينا، وهي تضم 23 دولة ومنظمة دولية معنية بالأزمة السورية أبرزها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وإيران وتركيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكانت هذه المجموعة أعدت خريطة طريق دبلوماسية للحل في سوريا تبدأ بوقف دائم لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية لمحتاجيها، ودفع العملية السياسية بين النظام والمعارضة المعتدلة قدماً.

وكان الاجتماع الأخير للمجموعة عقد في نيويورك الثلاثاء، ولكنه لم يستمر أكثر من ساعة، وقال المشاركون فيه إن الجو كان متوتراً.

وازدادت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا، بعدما حملت واشنطن موسكو مسؤولية استهداف قافلة مساعدات انسانية في بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي ليل الإثنين، ما تسبب بمقتل 20 مدنياً وموظفاً في الهلال الأحمر السوري.

رابط المصدر: اجتماع دولي جديد حول سوريا في نيويورك الخميس

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً