سوريا: اتفاق بخروج مئة مسلح من حي الوعر إلى ريف حمص الشمالي

توصلت السلطات السورية ووجهاء من حي الوعر المحاصر في مدينة حمص وسط سوريا إلى اتفاق يقضي بخروج دفعة أولى من المسلحين إلى ريف حمص الشمالي صباح اليوم الخميس، دون مشاركة

الأمم المتحدة في الاتفاق، وذلك بعد فشل خروجهم إلى محافظة إدلب يوم الإثنين الماضي. وقالت مصادر مقربة من ملف ما يُسمى بالمصالحة لوكالة الأنباء الألمانية إن “حوالي مئة مسلح سوف يتجهون إلى منطقة الدار الكبيرة (11 كم شمال مدينة حمص)، وذلك بعد عقد اجتماع ضم محافظ حمص طلال البرازي ومسؤولين أمنيين سوريين وعدداً من وجهاء حي الوعر، ليل الأربعاء – الخميس” . ونقلت عن محافظ حمص قوله: “نستطيع إنجاز المصالحات وتنفيذ اتفاق حي الوعر بدون أي تدخل خارجي ولا نحتاج الأمم المتحدة في ذلك”.من ناحية أخرى، قالت مصادر في المعارضة السورية إن “الطيران الحربي السوري شن أمس الأربعاء، 6 غارات على حي الوعر”.وكان مقرراً أن يتم أمس الأربعاء إخراج 250 مسلحاً من المعارضة برفقة أسلحتهم الخفيفة (بندقية حربية واحدة لكل مسلح) مع حوالي 800 شخص من عائلاتهم باتجاه ريف سوريا الشمالي، إلا أن الاتفاق فشل بسبب رفض الأمم المتحدة المشاركة في الإشراف على ذلك بسبب عرقلة القوات الحكومية دخول مساعدات كانت مقررة إلى مدينة المعضمية بريف دمشق.


الخبر بالتفاصيل والصور



توصلت السلطات السورية ووجهاء من حي الوعر المحاصر في مدينة حمص وسط سوريا إلى اتفاق يقضي بخروج دفعة أولى من المسلحين إلى ريف حمص الشمالي صباح اليوم الخميس، دون مشاركة الأمم المتحدة في الاتفاق، وذلك بعد فشل خروجهم إلى محافظة إدلب يوم الإثنين الماضي.

وقالت مصادر مقربة من ملف ما يُسمى بالمصالحة لوكالة الأنباء الألمانية إن “حوالي مئة مسلح سوف يتجهون إلى منطقة الدار الكبيرة (11 كم شمال مدينة حمص)، وذلك بعد عقد اجتماع ضم محافظ حمص طلال البرازي ومسؤولين أمنيين سوريين وعدداً من وجهاء حي الوعر، ليل الأربعاء – الخميس” . ونقلت عن محافظ حمص قوله: “نستطيع إنجاز المصالحات وتنفيذ اتفاق حي الوعر بدون أي تدخل خارجي ولا نحتاج الأمم المتحدة في ذلك”.

من ناحية أخرى، قالت مصادر في المعارضة السورية إن “الطيران الحربي السوري شن أمس الأربعاء، 6 غارات على حي الوعر”.

وكان مقرراً أن يتم أمس الأربعاء إخراج 250 مسلحاً من المعارضة برفقة أسلحتهم الخفيفة (بندقية حربية واحدة لكل مسلح) مع حوالي 800 شخص من عائلاتهم باتجاه ريف سوريا الشمالي، إلا أن الاتفاق فشل بسبب رفض الأمم المتحدة المشاركة في الإشراف على ذلك بسبب عرقلة القوات الحكومية دخول مساعدات كانت مقررة إلى مدينة المعضمية بريف دمشق.

رابط المصدر: سوريا: اتفاق بخروج مئة مسلح من حي الوعر إلى ريف حمص الشمالي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً