البنتاغون يؤكد إطلاق داعش قذيفة غاز خردل على قوات التحالف

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الخميس، أن تنظيم داعش أطلق قذيفة تجاه قاعدة للقوات الجوية العراقية وتبين أنها تحتوي على غاز الخردل. وتعرضت قاعدة

القوات الجوية العراقية في القيارة لهجوم يوم الثلاثاء، وكشف اختبار أولي للذخيرة التي قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها صاروخ أو قذيفة هاون، أنها تحتوي على غاز الخردل.وقالت الوزارة عبر البريد الإلكتروني إن القذيفة “غير دقيقة وخام”.ولم يصب أي من عناصر قوات التحالف جراء الهجوم كما لم تظهر علامات الإصابة بغاز الخردل على أي منهم.وقالت الوزارة في بيان: “لم يؤثر هذا الهجوم على مهمتنا بأي شكل كما أننا لم نغير موقفنا الأمني في المنطقة حول القيارة، نقوم بتدريب وتجهيز أنفسنا وشركائنا على هذا النوع فقط من الاحتمال”.وكانت قناة سي إن إن الأمريكية نقلت في تقرير أمس الأربعاء عن مسؤولين لم تسمهم أن داعش استخدم مواداً كيماوية ضد قوات التحالف.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الخميس، أن تنظيم داعش أطلق قذيفة تجاه قاعدة للقوات الجوية العراقية وتبين أنها تحتوي على غاز الخردل.

وتعرضت قاعدة القوات الجوية العراقية في القيارة لهجوم يوم الثلاثاء، وكشف اختبار أولي للذخيرة التي قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها صاروخ أو قذيفة هاون، أنها تحتوي على غاز الخردل.

وقالت الوزارة عبر البريد الإلكتروني إن القذيفة “غير دقيقة وخام”.

ولم يصب أي من عناصر قوات التحالف جراء الهجوم كما لم تظهر علامات الإصابة بغاز الخردل على أي منهم.

وقالت الوزارة في بيان: “لم يؤثر هذا الهجوم على مهمتنا بأي شكل كما أننا لم نغير موقفنا الأمني في المنطقة حول القيارة، نقوم بتدريب وتجهيز أنفسنا وشركائنا على هذا النوع فقط من الاحتمال”.

وكانت قناة سي إن إن الأمريكية نقلت في تقرير أمس الأربعاء عن مسؤولين لم تسمهم أن داعش استخدم مواداً كيماوية ضد قوات التحالف.

رابط المصدر: البنتاغون يؤكد إطلاق داعش قذيفة غاز خردل على قوات التحالف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً