لجنة «الداخلية» لمكافحة الاتجار بالبشر تناقش استراتيجية 2017

ناقشت لجنة وزارة الداخلية لمكافحة الاتجار بالبشر برئاسة العقيد مبارك عِوَض بن محيروم مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الاستعدادات والأطر العامة لإعداد الخطة الاستراتيجية للجنة لعام 2017 وآليات دعم البرامج الوقائية من قضايا الاتجار بالبشر

وإجراءات التنسيق والتطوير المتعلقة بدور الجهات المعنية في تعزيز دور التوعية بما يحقق الأهداف الموضوعة. وأوضح العقيد بن محيروم أن أعضاء اللجنة طرحوا خلال الاجتماع عددا من المقترحات توضح الأطر العامة لاستراتيجية العمل خلال 2017، كما تم تشكيل عدد من الفرق الفرعية المتخصصة وذلك في إطار تعزيز عمل اللجنة. وقال إن اللجنة تولي أهمية كبيرة لدور الإعلام والتوعية، حيث سيتم التنسيق مع الإعلام الأمني لوضع آلية لتنظيم الحملات الإعلامية والتوعوية في وسائل الإعلام، مؤكداً أن اللجنة تعمل حالياً على تعزيز الشراكات الداخلية والخارجية من خلال عقد الاجتماعات واللقاءات والتشاور حول أفضل سبل التعاون لتحقيق الأهداف. وأكد ان دولة الإمارات من الدول القليلة في العالم التي لا تعاني من إشكالية الاتجار بالبشر، وتعد من أوائل الدول التي شرعت قوانين تجرم وتعاقب بشدة جرائم الاتجار بالبشر، مشيراً إلى أن الدولة بكامل مؤسساتها تعمل بجد في تطوير وتعزيز كل إجراء وقائي يمكن أن يحارب هذه الجريمة التي تتعارض مع كل مفاهيم حقوق الإنسان.


الخبر بالتفاصيل والصور


ناقشت لجنة وزارة الداخلية لمكافحة الاتجار بالبشر برئاسة العقيد مبارك عِوَض بن محيروم مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الاستعدادات والأطر العامة لإعداد الخطة الاستراتيجية للجنة لعام 2017 وآليات دعم البرامج الوقائية من قضايا الاتجار بالبشر وإجراءات التنسيق والتطوير المتعلقة بدور الجهات المعنية في تعزيز دور التوعية بما يحقق الأهداف الموضوعة.

وأوضح العقيد بن محيروم أن أعضاء اللجنة طرحوا خلال الاجتماع عددا من المقترحات توضح الأطر العامة لاستراتيجية العمل خلال 2017، كما تم تشكيل عدد من الفرق الفرعية المتخصصة وذلك في إطار تعزيز عمل اللجنة.

وقال إن اللجنة تولي أهمية كبيرة لدور الإعلام والتوعية، حيث سيتم التنسيق مع الإعلام الأمني لوضع آلية لتنظيم الحملات الإعلامية والتوعوية في وسائل الإعلام، مؤكداً أن اللجنة تعمل حالياً على تعزيز الشراكات الداخلية والخارجية من خلال عقد الاجتماعات واللقاءات والتشاور حول أفضل سبل التعاون لتحقيق الأهداف.

وأكد ان دولة الإمارات من الدول القليلة في العالم التي لا تعاني من إشكالية الاتجار بالبشر، وتعد من أوائل الدول التي شرعت قوانين تجرم وتعاقب بشدة جرائم الاتجار بالبشر، مشيراً إلى أن الدولة بكامل مؤسساتها تعمل بجد في تطوير وتعزيز كل إجراء وقائي يمكن أن يحارب هذه الجريمة التي تتعارض مع كل مفاهيم حقوق الإنسان.

رابط المصدر: لجنة «الداخلية» لمكافحة الاتجار بالبشر تناقش استراتيجية 2017

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً