19 قتيلاً في فيضانات وانهيارات أرضية في إندونيسيا

أعلنت السلطات الإندونيسية أن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تسببت بها أمطار غزيرة في جزيرة جاوا أدت إلى مقتل 19 شخصاً بينهم أطفال. ففي غاروت بغرب جاوا، فاض نهر أمس وارتفع مستوى المياه إلى نحو مترين. وقال مسؤول في الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوتوبو بورو

نوغروهو أن الأرقام الرسمية تشير إلى أن 16 شخصاً لقوا حتفهم. وفقد ثمانية آخرون في غاروت. وتابع سوتوبو إن بين ضحايا الأحوال الجوية السيئة رضيعاً في شهره الثامن وأربعة أطفال تقل أعمارهم عن عشر سنوات. واضطر أكثر من ألف شخص من سكان المنطقة لمغادرة منازلهم ولجأوا إلى خيام نصبتها فرق الإغاثة في مواقع غير بعيدة عن القطاعات التي تشهد فيضانات، كما قال المصدر نفسه. وفي منطقة سوميدانغ في غرب جاوا أيضاً، ارتفعت حصيلة ضحايا انزلاق للتربة نجم عن أمطار غزيرة إلى ثلاثة قتلى، بينما دفن شخص تحت أكوام من الوحل والحجارة، وجرح شخصان ودمر مسجد.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت السلطات الإندونيسية أن الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تسببت بها أمطار غزيرة في جزيرة جاوا أدت إلى مقتل 19 شخصاً بينهم أطفال. ففي غاروت بغرب جاوا، فاض نهر أمس وارتفع مستوى المياه إلى نحو مترين. وقال مسؤول في الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوتوبو بورو نوغروهو أن الأرقام الرسمية تشير إلى أن 16 شخصاً لقوا حتفهم.

وفقد ثمانية آخرون في غاروت. وتابع سوتوبو إن بين ضحايا الأحوال الجوية السيئة رضيعاً في شهره الثامن وأربعة أطفال تقل أعمارهم عن عشر سنوات. واضطر أكثر من ألف شخص من سكان المنطقة لمغادرة منازلهم ولجأوا إلى خيام نصبتها فرق الإغاثة في مواقع غير بعيدة عن القطاعات التي تشهد فيضانات، كما قال المصدر نفسه. وفي منطقة سوميدانغ في غرب جاوا أيضاً، ارتفعت حصيلة ضحايا انزلاق للتربة نجم عن أمطار غزيرة إلى ثلاثة قتلى، بينما دفن شخص تحت أكوام من الوحل والحجارة، وجرح شخصان ودمر مسجد.

رابط المصدر: 19 قتيلاً في فيضانات وانهيارات أرضية في إندونيسيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً