إحباط هجوم «مختل» على السفارة الإسرائيلية في أنقرة

■ قوات تركية خاصة أمام السفارة الإسرائيلية | أ.ف.ب تمكنت الشرطة التركية، من إحباط هجوم فردي على مقر السفارة الإسرائيلية في أنقرة، بعدما حاول رجل يحمل سكيناً، الدخول إلى مقر السفارة، وتمت السيطرة عليه من قبل حراس، وتبين في ما بعد أنه مختل عقلياً.

وذكرت شبكة التلفزيون التركية «إن تي في»، أن مهاجماً حاول الدخول إلى السفارة الإسرائيلية في أنقرة، مسلحاً بسكين «قبل أن تتم السيطرة عليه بإصابته برصاصة في الساق. وأضافت القناة أنه وفقاً للعناصر الأولية، فإن المعتدي تركي، يدعى عثمان نوري تشالشكان، وهو مختل عقلياً». وقالت الشرطة التركية إن المهاجم كان يهتف «الله أكبر» خارج مقر السفارة، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتصيبه في ساقه. وأكدت أن الشخص مختل عقلياً، وأن لا علاقة له كما يبدو بأي تنظيم إرهابي. ويأتي الحادث بعد أيام على توقيف ثلاثة أشخاص في أنقرة، وآخر في إسطنبول، في إطار تحقيق حول تهديدات محتملة لتنظيم داعش لبعثات دبلوماسية. والأسبوع الماضي، قررت السفارة البريطانية في أنقرة، غلق أبوابها لدواعٍ أمنية، دون مزيد من الإيضاحات. وكانت السفارة الألمانية، أعلنت أنها تقدم خدمات محدودة، وذكرت صحيفة «بيلد»، أن البعثات والمدارس الألمانية، أغلقت في تركيا، بسبب مخاوف من هجوم محتمل.


الخبر بالتفاصيل والصور


تمكنت الشرطة التركية، من إحباط هجوم فردي على مقر السفارة الإسرائيلية في أنقرة، بعدما حاول رجل يحمل سكيناً، الدخول إلى مقر السفارة، وتمت السيطرة عليه من قبل حراس، وتبين في ما بعد أنه مختل عقلياً.

وذكرت شبكة التلفزيون التركية «إن تي في»، أن مهاجماً حاول الدخول إلى السفارة الإسرائيلية في أنقرة، مسلحاً بسكين «قبل أن تتم السيطرة عليه بإصابته برصاصة في الساق. وأضافت القناة أنه وفقاً للعناصر الأولية، فإن المعتدي تركي، يدعى عثمان نوري تشالشكان، وهو مختل عقلياً».

وقالت الشرطة التركية إن المهاجم كان يهتف «الله أكبر» خارج مقر السفارة، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتصيبه في ساقه. وأكدت أن الشخص مختل عقلياً، وأن لا علاقة له كما يبدو بأي تنظيم إرهابي.

ويأتي الحادث بعد أيام على توقيف ثلاثة أشخاص في أنقرة، وآخر في إسطنبول، في إطار تحقيق حول تهديدات محتملة لتنظيم داعش لبعثات دبلوماسية.

والأسبوع الماضي، قررت السفارة البريطانية في أنقرة، غلق أبوابها لدواعٍ أمنية، دون مزيد من الإيضاحات.

وكانت السفارة الألمانية، أعلنت أنها تقدم خدمات محدودة، وذكرت صحيفة «بيلد»، أن البعثات والمدارس الألمانية، أغلقت في تركيا، بسبب مخاوف من هجوم محتمل.

رابط المصدر: إحباط هجوم «مختل» على السفارة الإسرائيلية في أنقرة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً