75 ألف انتهاك ارتكبها الحوثي في 6 شهور

أرشيفية كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، عن وقوع أكثر من 75 ألف حالة انتهاك على يد الانقلابيين في اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري. وذكر التحالف في تقريره عن انتهاكات ميليشيا الحوثي الذي استعرضه خلال ندوة عقدت أول من

أمس، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، وأظهر مجمل الانتهاكات. إجمالي الانتهاكات وذكر التقرير أن إجمالي الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين والممتلكات العامة والخاصة خلال ستة أشهر، بلغت ألفاً و146 حالة قتل، وأربعة آلاف و44 حالة إصابة، وثلاثة آلاف و380 حالة اختطاف. ورصد الفريق 160 حالة اختفاء قسري، و71 حالة تعذيب داخل سجون ميليشيا الحوثي وصالح، و198 حالة اعتداء، جميع ضحاياها مدنيون. وبحسب التقرير تم رصد 949 حالة تضرر تعرضت لها الممتلكات العامة، وألفين و673 حالة تضرر في الممتلكات الخاصة، واحتلال بعض المباني المدنية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية. وكشف التحالف عن تجنيد المليشيا لأربعة آلاف و810 أطفال وإرسالهم للقتال في الجبهات، فيما بلغت حالات التهجير القسري من قبل المليشيا أكثر من ألفين و521 حالة وحالات النزوح الجماعي 52 ألفاً و403 حالات نزوح.


الخبر بالتفاصيل والصور


كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، عن وقوع أكثر من 75 ألف حالة انتهاك على يد الانقلابيين في اليمن خلال النصف الأول من العام الجاري.

وذكر التحالف في تقريره عن انتهاكات ميليشيا الحوثي الذي استعرضه خلال ندوة عقدت أول من أمس، في مقر الأمم المتحدة في جنيف، وأظهر مجمل الانتهاكات.

إجمالي الانتهاكات

وذكر التقرير أن إجمالي الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي بحق المدنيين والممتلكات العامة والخاصة خلال ستة أشهر، بلغت ألفاً و146 حالة قتل، وأربعة آلاف و44 حالة إصابة، وثلاثة آلاف و380 حالة اختطاف. ورصد الفريق 160 حالة اختفاء قسري، و71 حالة تعذيب داخل سجون ميليشيا الحوثي وصالح، و198 حالة اعتداء، جميع ضحاياها مدنيون.

وبحسب التقرير تم رصد 949 حالة تضرر تعرضت لها الممتلكات العامة، وألفين و673 حالة تضرر في الممتلكات الخاصة، واحتلال بعض المباني المدنية وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

وكشف التحالف عن تجنيد المليشيا لأربعة آلاف و810 أطفال وإرسالهم للقتال في الجبهات، فيما بلغت حالات التهجير القسري من قبل المليشيا أكثر من ألفين و521 حالة وحالات النزوح الجماعي 52 ألفاً و403 حالات نزوح.

رابط المصدر: 75 ألف انتهاك ارتكبها الحوثي في 6 شهور

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً