عبدالله بن زايد يلتقي 8 وزراء خارجية في نيويورك

■ عبدالله بن زايد خلال توقيع الاتفاقية مع وزير خارجية إيطاليا عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي يوم أول من أمس في نيويورك لقاءات ثنائية مع نظرائه وزراء الخارجية لدى عدد من الدول الصديقة المشاركين في أعمال الدورة

الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وشملت لقاءات سموه مقابلة كل من وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشان، ووزير خارجية لاتفيا إدغار رينكيفيكس، ووزير خارجية جزر المالديف محمد عصيم، ووزير خارجية جزر البهاما فريدريك ميتشل، ووزير الخارجية السنغالي مانكيور ندياي، ووزير خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي، ووزير الخارجية البرازيلي خوسيه سيرا، ووزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني. علاقات ومواقف وجرى خلال تلك اللقاءات بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات. كما تم تبادل المواقف والآراء تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية المطروحة على جداول أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة. توقيع اتفاقية وقام سموه على هامش لقائه مع نظيره الإيطالي بالتوقيع على مذكرة تفاهم لحوار استراتيجي بين وزارتي الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية والإيطالية. حضر اللقاءات كل من معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة والسفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.


الخبر بالتفاصيل والصور


عقد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي يوم أول من أمس في نيويورك لقاءات ثنائية مع نظرائه وزراء الخارجية لدى عدد من الدول الصديقة المشاركين في أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وشملت لقاءات سموه مقابلة كل من وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشان، ووزير خارجية لاتفيا إدغار رينكيفيكس، ووزير خارجية جزر المالديف محمد عصيم، ووزير خارجية جزر البهاما فريدريك ميتشل، ووزير الخارجية السنغالي مانكيور ندياي، ووزير خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي، ووزير الخارجية البرازيلي خوسيه سيرا، ووزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني.

علاقات ومواقف

وجرى خلال تلك اللقاءات بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات. كما تم تبادل المواقف والآراء تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية المطروحة على جداول أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

توقيع اتفاقية

وقام سموه على هامش لقائه مع نظيره الإيطالي بالتوقيع على مذكرة تفاهم لحوار استراتيجي بين وزارتي الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية والإيطالية.

حضر اللقاءات كل من معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة والسفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة.

رابط المصدر: عبدالله بن زايد يلتقي 8 وزراء خارجية في نيويورك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً