محمد المري يتلقى 1500 رسالة عبر «تواصل مع المدير العام»

صرح اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عن تلقيه لعدد 1500 رسالة بريد إلكتروني عبر خدمة «تواصل مع المدير العام» التي تم إطلاقها في العام 2013 من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة www.dnrd.ae. حيث تلقت الإدارة خلال العام 2013

ما يقارب 370 رسالة، في حين تلقت ما يقارب 362 رسالة خلال العام 2014، وارتفع عدد الرسائل خلال العام 2015 ليصل إلى 500 رسالة، وانخفض العدد خلال العام 2016 إلى 277 رسالة. وأوضح المري أن الرسائل التي وردت عبر خدمة «تواصل مع المدير العام: تنوعت بين الاستفسارات وطلبات الإعفاء والملاحظات وطلبات التوظيف والشكاوى، وقد حصدت الاستفسارات العدد الأكبر من إجمالي عدد الرسائل الواردة عبر الخدمة. فقد بلغ عددها 235 استفساراً من إجمالي استفسارات العام 2013، و231 استفساراً في العام 2014، و 354 استفساراً خلال العام 2015، فين حين وصل عددها إلى 260 استفساراً خلال العام الجاري 2016، مشيراً أن انخفاض عدد الرسائل الواردة هذا العام يشير إلى نجاح آلية التعامل المستخدمة مع المتعاملين للرد على استفساراتهم وملاحظاتهم. ثقافة الشفافية وأشار مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أنه قد تم إطلاق هذه الخدمة في إطار ترسيخ ثقافة الشفافية وتبنّي سياسة «الباب المفتوح» من خلال منبر يتيح أمام أفراد المجتمع إمكانية التواصل مباشرةً مع المدير العام. وذلك امتداداً لنهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في اتباع سياسة الباب المفتوح، حيث يؤمن سموه بأن الوصول للأهداف المنشودة بأن تكون دبي المدينة الأذكى عالمياً، لا يتحقق إلا بمساعدة الجمهور من مواطنين ومقيمين وزائرين. وأكد أن إقامة دبي تسعى لتكون جزءاً من مدينة دبي الذكية من خلال تقديم أفضل الخدمات الحديثة للجمهور، حيث إنها تعمل تماشياً مع رؤية سموه للعمل على الابتكار والتطوير في مختلف المجالات. مضيفاً أن خدمة «تواصل مع المدير العام» تأتي سعياً للمضي على نهج الشفافية الذي يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة، ودفع عجلة الإبداع والابتكار والتميز التي تقود إلى الارتقاء بالأداء الحكومي، في ضوء أهداف «خطة دبي 2021» في «بناء حكومة شفافة وموثوقة» تحقق السعادة للناس والرفاهية للمجتمع. وأوضح المري أنه بات أمراً سهلاً أن يتواصل المتعامل بشكل مباشر مع المدير العام عبر خطوات ذكية وبسيطة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للإدارة، تمكنه من خلالها وبكبسة زر على أيقونة «تواصل مع المدير العام»، بفتح قناة تواصل مباشرة مع المدير العام والحصول على المعلومة المطلوبة في زمن قياسي. تطوير وأضاف اللواء محمد المري أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تعمل بشكل مستمر لتطوير وتحديث قنوات التواصل الخاصة بها، وذلك بهدف الارتقاء بالخدمات المقدّمة لمتعامليها وتطوير أساليب التواصل معهم. مقترحات دعا اللواء محمد المري المتعاملين إلى تقديم مقترحاتهم وآرائهم بشأن مختلف الخدمات التي تقدمها الإدارة عبر مختلف الوسائل المتاحة، وطرح القنوات التي يرون أنها تسهم في تعزيز التواصل بينها وبينهم، مؤكداً الحرص على دراسة كل المقترحات، وتطبيق ما يسهم منها في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين وتعزيز رضاهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


صرح اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عن تلقيه لعدد 1500 رسالة بريد إلكتروني عبر خدمة «تواصل مع المدير العام» التي تم إطلاقها في العام 2013 من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة www.dnrd.ae.

حيث تلقت الإدارة خلال العام 2013 ما يقارب 370 رسالة، في حين تلقت ما يقارب 362 رسالة خلال العام 2014، وارتفع عدد الرسائل خلال العام 2015 ليصل إلى 500 رسالة، وانخفض العدد خلال العام 2016 إلى 277 رسالة.

وأوضح المري أن الرسائل التي وردت عبر خدمة «تواصل مع المدير العام: تنوعت بين الاستفسارات وطلبات الإعفاء والملاحظات وطلبات التوظيف والشكاوى، وقد حصدت الاستفسارات العدد الأكبر من إجمالي عدد الرسائل الواردة عبر الخدمة.

فقد بلغ عددها 235 استفساراً من إجمالي استفسارات العام 2013، و231 استفساراً في العام 2014، و 354 استفساراً خلال العام 2015، فين حين وصل عددها إلى 260 استفساراً خلال العام الجاري 2016، مشيراً أن انخفاض عدد الرسائل الواردة هذا العام يشير إلى نجاح آلية التعامل المستخدمة مع المتعاملين للرد على استفساراتهم وملاحظاتهم.

ثقافة الشفافية

وأشار مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أنه قد تم إطلاق هذه الخدمة في إطار ترسيخ ثقافة الشفافية وتبنّي سياسة «الباب المفتوح» من خلال منبر يتيح أمام أفراد المجتمع إمكانية التواصل مباشرةً مع المدير العام.

وذلك امتداداً لنهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في اتباع سياسة الباب المفتوح، حيث يؤمن سموه بأن الوصول للأهداف المنشودة بأن تكون دبي المدينة الأذكى عالمياً، لا يتحقق إلا بمساعدة الجمهور من مواطنين ومقيمين وزائرين.

وأكد أن إقامة دبي تسعى لتكون جزءاً من مدينة دبي الذكية من خلال تقديم أفضل الخدمات الحديثة للجمهور، حيث إنها تعمل تماشياً مع رؤية سموه للعمل على الابتكار والتطوير في مختلف المجالات.

مضيفاً أن خدمة «تواصل مع المدير العام» تأتي سعياً للمضي على نهج الشفافية الذي يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة، ودفع عجلة الإبداع والابتكار والتميز التي تقود إلى الارتقاء بالأداء الحكومي، في ضوء أهداف «خطة دبي 2021» في «بناء حكومة شفافة وموثوقة» تحقق السعادة للناس والرفاهية للمجتمع.

وأوضح المري أنه بات أمراً سهلاً أن يتواصل المتعامل بشكل مباشر مع المدير العام عبر خطوات ذكية وبسيطة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للإدارة، تمكنه من خلالها وبكبسة زر على أيقونة «تواصل مع المدير العام»، بفتح قناة تواصل مباشرة مع المدير العام والحصول على المعلومة المطلوبة في زمن قياسي.

تطوير

وأضاف اللواء محمد المري أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي تعمل بشكل مستمر لتطوير وتحديث قنوات التواصل الخاصة بها، وذلك بهدف الارتقاء بالخدمات المقدّمة لمتعامليها وتطوير أساليب التواصل معهم.

مقترحات

دعا اللواء محمد المري المتعاملين إلى تقديم مقترحاتهم وآرائهم بشأن مختلف الخدمات التي تقدمها الإدارة عبر مختلف الوسائل المتاحة، وطرح القنوات التي يرون أنها تسهم في تعزيز التواصل بينها وبينهم، مؤكداً الحرص على دراسة كل المقترحات، وتطبيق ما يسهم منها في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين وتعزيز رضاهم.

رابط المصدر: محمد المري يتلقى 1500 رسالة عبر «تواصل مع المدير العام»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً