«أبوظبي للتعليم» يطلق برنامج ترخيص المعلمين

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم البرنامج التجريبي لمعايير ترخيص المعلمين والقيادات التربوية، انطلاقاً من حرص المجلس على الارتقاء بمهنة التدريس ورفع الكفاءة المهنية للمعلمين، تماشياً مع معايير ترخيص المعلمين في الدولة، وفي إطار دعم وضع وتطبيق نظام لترخيص جميع المعلمين على حد سواء.وفي هذا الإطار فإنه خلال المرحلة الأولى

من مشروع الترخيص سوف ينفّذ ورش عمل وبرامج تطوير مهني عدة ل 400 معلم ومعلمة، اختيروا من 17 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الإمارة، وإطلاع القيادات المدرسية على البرنامج، لتقديم الدعم المطلوب للمعلمين وضمان تطبيق البرنامج بنجاح. وفي هذا السياق عقدت شراكة بين المجلس وكلية الإمارات للتطوير التربوي، من خلال مركز التعليم المستمر التابع لها، لتدريب المعلمين داخل المدارس، وتزويدهم ببرامج للتطوير المهني والاختبار والتقييم.وأكد الدكتور محمد يوسف بني ياس، المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي بالمجلس، ورئيس لجنة ترخيص المعلمين، أهمية الدور الذي يقوم به المعلم في إعداد وتأهيل الأجيال المستقبلية، مشيراً إلى أن مهنة التعليم هي أنبل رسالة، لما لهذه المهنة من أهمية في إعداد الطلبة وتعليمهم وإكسابهم المهارات اللازمة لمواجهة التحديات الجديدة، والإسهام في جعل العالم مكاناً أفضل للعيش. وفور استكمال المرحلة التجريبية من برنامج «معايير ترخيص المعلمين والقيادات التربوية»، وتماشياً مع توجهات المجلس لإشراك التربويين في عملية صنع القرار، يعتزم المجلس جمع آراء وملاحظات المشاركين بهذا البرنامج التجريبي، لضمان صدقية وشفافية ومدى ملاءمة البرنامج.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم البرنامج التجريبي لمعايير ترخيص المعلمين والقيادات التربوية، انطلاقاً من حرص المجلس على الارتقاء بمهنة التدريس ورفع الكفاءة المهنية للمعلمين، تماشياً مع معايير ترخيص المعلمين في الدولة، وفي إطار دعم وضع وتطبيق نظام لترخيص جميع المعلمين على حد سواء.
وفي هذا الإطار فإنه خلال المرحلة الأولى من مشروع الترخيص سوف ينفّذ ورش عمل وبرامج تطوير مهني عدة ل 400 معلم ومعلمة، اختيروا من 17 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الإمارة، وإطلاع القيادات المدرسية على البرنامج، لتقديم الدعم المطلوب للمعلمين وضمان تطبيق البرنامج بنجاح.
وفي هذا السياق عقدت شراكة بين المجلس وكلية الإمارات للتطوير التربوي، من خلال مركز التعليم المستمر التابع لها، لتدريب المعلمين داخل المدارس، وتزويدهم ببرامج للتطوير المهني والاختبار والتقييم.
وأكد الدكتور محمد يوسف بني ياس، المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي بالمجلس، ورئيس لجنة ترخيص المعلمين، أهمية الدور الذي يقوم به المعلم في إعداد وتأهيل الأجيال المستقبلية، مشيراً إلى أن مهنة التعليم هي أنبل رسالة، لما لهذه المهنة من أهمية في إعداد الطلبة وتعليمهم وإكسابهم المهارات اللازمة لمواجهة التحديات الجديدة، والإسهام في جعل العالم مكاناً أفضل للعيش.
وفور استكمال المرحلة التجريبية من برنامج «معايير ترخيص المعلمين والقيادات التربوية»، وتماشياً مع توجهات المجلس لإشراك التربويين في عملية صنع القرار، يعتزم المجلس جمع آراء وملاحظات المشاركين بهذا البرنامج التجريبي، لضمان صدقية وشفافية ومدى ملاءمة البرنامج.

رابط المصدر: «أبوظبي للتعليم» يطلق برنامج ترخيص المعلمين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً