اليابان تطالب الأمم المتحدة بإحباط الطموحات النووية الكورية الشمالية

طالب رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الأربعاء، الأمم المتحدة بالعمل على إحباط جهود كوريا الشمالية لتطوير أسلحة نووية. وخصص آبي الكثير من خطابه أمام الجمعية

العامة للأمم المتحدة للتهديد الذي تشكله كوريا الشمالية التي أطلقت 21 صارخاً بالستياً، وأعلنت أنها فجرت بنجاح اثنين من الرؤوس الحربية النووية هذا العام.وقال آبي: “هذه السلسلة من عمليات إطلاق القذائف وتفجير رأس حربي تغير المشهد تماماً”.وأضاف: “ليس هناك بديل سوى القول إن التهديد قد وصل الآن بعداً مختلفاً تماماً عما حدث حتى الآن”.وتعهد آبي بأن تقود اليابان، التي تتمتع حالياً بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي على مدار عامين، عمل المجلس لمناقشة قضية كوريا الشمالية.وقال آبي: “حان الوقت لأن يعطي مجلس الأمن إشارة واضحة تجاه هذا التهديد، انطلاقاً من بعد جديد”.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الأربعاء، الأمم المتحدة بالعمل على إحباط جهود كوريا الشمالية لتطوير أسلحة نووية.

وخصص آبي الكثير من خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للتهديد الذي تشكله كوريا الشمالية التي أطلقت 21 صارخاً بالستياً، وأعلنت أنها فجرت بنجاح اثنين من الرؤوس الحربية النووية هذا العام.

وقال آبي: “هذه السلسلة من عمليات إطلاق القذائف وتفجير رأس حربي تغير المشهد تماماً”.

وأضاف: “ليس هناك بديل سوى القول إن التهديد قد وصل الآن بعداً مختلفاً تماماً عما حدث حتى الآن”.

وتعهد آبي بأن تقود اليابان، التي تتمتع حالياً بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي على مدار عامين، عمل المجلس لمناقشة قضية كوريا الشمالية.

وقال آبي: “حان الوقت لأن يعطي مجلس الأمن إشارة واضحة تجاه هذا التهديد، انطلاقاً من بعد جديد”.

رابط المصدر: اليابان تطالب الأمم المتحدة بإحباط الطموحات النووية الكورية الشمالية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً