رئيس الوزراء المصري يدعو لمعاقبة المسؤولين عن غرق 38 مهاجراً

وجه رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، بسرعة تعقب وضبط المسؤولين عن حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية بعرض البحر المتوسط، أمام ساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، شمال القاهرة،

وتقديمهم لجهات التحقيق. وارتفع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية – بحسب ما اورده موقع التليفزيون المصري الإلكتروني اليوم الأربعاء – إلى 38 غريقاً وثمانية مصابين تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة.وتمكنت قوات حرس الحدود بمشاركة مراكب الصيد الخاصة بالأهالي من إنقاذ 154 شخصاً أحياء من ركاب مركب الهجرة غير الشرعية.وفى هذا الصدد، أشار رئيس الوزراء إلى أنه تم إرسال مشروع قانون بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين إلى مجلس النواب بعد مراجعته من مجلس الدولة، وذلك تمهيداً لمناقشته وإقراراه خلال دورة الانعقاد الجديدة لمجلس النواب التي ستبدأ في مطلع الشهر المقبل.ويتضمن مشروع القانون فرض عقوبات رادعة، على كل من يساهم في عمليات الهجرة غير الشرعية من خلال تشكيل تنظيمات أو جماعات لتهريب المهاجرين بطرق غير شرعية.ويشار إلى أن 600 مهاجر كانوا على متن المركب الغارق.


الخبر بالتفاصيل والصور



وجه رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، بسرعة تعقب وضبط المسؤولين عن حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية بعرض البحر المتوسط، أمام ساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، شمال القاهرة، وتقديمهم لجهات التحقيق.

وارتفع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية – بحسب ما اورده موقع التليفزيون المصري الإلكتروني اليوم الأربعاء – إلى 38 غريقاً وثمانية مصابين تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة.

وتمكنت قوات حرس الحدود بمشاركة مراكب الصيد الخاصة بالأهالي من إنقاذ 154 شخصاً أحياء من ركاب مركب الهجرة غير الشرعية.

وفى هذا الصدد، أشار رئيس الوزراء إلى أنه تم إرسال مشروع قانون بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين إلى مجلس النواب بعد مراجعته من مجلس الدولة، وذلك تمهيداً لمناقشته وإقراراه خلال دورة الانعقاد الجديدة لمجلس النواب التي ستبدأ في مطلع الشهر المقبل.

ويتضمن مشروع القانون فرض عقوبات رادعة، على كل من يساهم في عمليات الهجرة غير الشرعية من خلال تشكيل تنظيمات أو جماعات لتهريب المهاجرين بطرق غير شرعية.

ويشار إلى أن 600 مهاجر كانوا على متن المركب الغارق.

رابط المصدر: رئيس الوزراء المصري يدعو لمعاقبة المسؤولين عن غرق 38 مهاجراً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً