السودان: نستضيف 400 ألف لاجئ من الجنوب

أعلنت الخرطوم اليوم الأربعاء، أنها تستضيف 400 ألف لاجئ من جنوب السودان فروا من الحرب الأهلية الضارية التي اندلعت في البلد الذي نال استقلاله العام 2011.

وصرح وزير الدولة للشؤون الداخلية بابكير دقنة للصحافيين في الخرطوم أن “عدد اللاجئين الجنوب سودانيين المسجلين لدى السلطات السودانية هو 400 ألف لاجئ”.وقال إن “تدفق اللاجئين من جنوب السودان يستمر حتى الآن، وعملية تسجيلهم مستمرة”.وذكرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة سابقاً أن العدد الإجمالي للاجئين من جنوب السودان تخطى عتبة المليون.وقالت إنه ابتداء من 31 أغسطس (آب) فإن إجمالي عدد الجنوب سودانيين المتواجدين في السودان تجاوز 247 ألف لاجئ بينهم نحو 90 ألف وصلوا منذ يناير (كانون الثاني) هذا العام.وعند سؤاله عن تفاوت الأرقام قال دقنة، “في الكثير من الأحيان لا نتفق مع أرقام الأمم المتحدة”.وفي نفس المؤتمر الصحافي دعا ممثل المفوضية في السودان نوريكو يوشيدا إلى تقديم المزيد من المساعدات الدولية لمعالجة أزمة اللاجئين.وقال “إذا لم تتوفر لدينا الموارد الكافية، فسيكون من الصعب كذلك حماية ومساعدة هؤلاء اللاجئين”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت الخرطوم اليوم الأربعاء، أنها تستضيف 400 ألف لاجئ من جنوب السودان فروا من الحرب الأهلية الضارية التي اندلعت في البلد الذي نال استقلاله العام 2011.

وصرح وزير الدولة للشؤون الداخلية بابكير دقنة للصحافيين في الخرطوم أن “عدد اللاجئين الجنوب سودانيين المسجلين لدى السلطات السودانية هو 400 ألف لاجئ”.

وقال إن “تدفق اللاجئين من جنوب السودان يستمر حتى الآن، وعملية تسجيلهم مستمرة”.

وذكرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة سابقاً أن العدد الإجمالي للاجئين من جنوب السودان تخطى عتبة المليون.

وقالت إنه ابتداء من 31 أغسطس (آب) فإن إجمالي عدد الجنوب سودانيين المتواجدين في السودان تجاوز 247 ألف لاجئ بينهم نحو 90 ألف وصلوا منذ يناير (كانون الثاني) هذا العام.

وعند سؤاله عن تفاوت الأرقام قال دقنة، “في الكثير من الأحيان لا نتفق مع أرقام الأمم المتحدة”.

وفي نفس المؤتمر الصحافي دعا ممثل المفوضية في السودان نوريكو يوشيدا إلى تقديم المزيد من المساعدات الدولية لمعالجة أزمة اللاجئين.

وقال “إذا لم تتوفر لدينا الموارد الكافية، فسيكون من الصعب كذلك حماية ومساعدة هؤلاء اللاجئين”.

رابط المصدر: السودان: نستضيف 400 ألف لاجئ من الجنوب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً