لهذه الأسباب تحتاج المرأة مزيداً من الزنك

الزنك معدن هام لصحة البشرة والشعر والمناعة والخصوبة. إلى جانب ذلك يلعب الزنك أدواراً هامة في صحة المرأة خلال عدة مراحل من حياتها، بداية من مرحلة البلوغ والدورة الشهرية، وصولاً

إلى الحمل، وحتى تأخير وتخفيف أعراض سن اليأس. إليك أهم فوائد الزنك للمرأة: تساعد زيادة مدخلات الجسم من الزنك على تقليل التقلصات في أول يومين من الدورة الشهرية يساعد الزنك المرأة على تخفيف أعراض سن اليأس، والحد من تقلبات المزاج، وتقليل التدهور المعرفي الدورة الشهرية. بحسب دراسة نُشرت عام 2007 تساعد زيادة مدخلات الجسم من الزنك على تقليل التقلصات التي تحدث في أول يومين من الدورة الشهرية. ويثبّط الزنك عملية استقلاب مادة بروستاجلاندين التي تعتبر من مسببات آلام الدورة الشهرية.الفطريات. يرتبط نقص الزنك بزيادة خطر الإصابة بفطريات المهبل، حيث تبين أن الزنك يلعب دوراً هاماً في الوقاية من العدوى الخاصة بمناطق الجلد الحساسة، ويزيد مناعة هذا الجزء من الجسم.الحمل. إلى جانب أهمية زيادة تناول حمض الفوليك والكالسيوم والحديد أثناء الحمل، يرتبط النقص المتوسط للزنك أثناء الحمل بطول فترة الولادة، وضعف نمو الجنين.سن اليأس. وفقاً للتقارير الطبية يساعد الزنك المرأة على تخفيف أعراض سن اليأس، والحد من تقلبات المزاج، وتقليل التدهور المعرفي الناتج عن التقدم في العمر.هشاشة العظام. أفادت دراسة نُشرت عام 2007 في المجلة الدولية الطبية أن النساء اللاتي تعانين من هشاشة العظام لديهن نقص في مستويات الزنك بالجسم، ويحتجن إلى تناول مكملاته خاصة عند بلوغ سن اليأس. مصادر الزنك: إلى جانب مكملات الزنك، يمكنك زيادة أكل السبانخ والأفوكادو، وبذور القرع (اللب الأبيض) والكاجو والتوفو، والأكلات البحرية كالمحار وبلح البحر، واللحوم الحمراء والكبد البقري.


الخبر بالتفاصيل والصور



الزنك معدن هام لصحة البشرة والشعر والمناعة والخصوبة. إلى جانب ذلك يلعب الزنك أدواراً هامة في صحة المرأة خلال عدة مراحل من حياتها، بداية من مرحلة البلوغ والدورة الشهرية، وصولاً إلى الحمل، وحتى تأخير وتخفيف أعراض سن اليأس. إليك أهم فوائد الزنك للمرأة:

تساعد زيادة مدخلات الجسم من الزنك على تقليل التقلصات في أول يومين من الدورة الشهرية
يساعد الزنك المرأة على تخفيف أعراض سن اليأس، والحد من تقلبات المزاج، وتقليل التدهور المعرفي

الدورة الشهرية. بحسب دراسة نُشرت عام 2007 تساعد زيادة مدخلات الجسم من الزنك على تقليل التقلصات التي تحدث في أول يومين من الدورة الشهرية. ويثبّط الزنك عملية استقلاب مادة بروستاجلاندين التي تعتبر من مسببات آلام الدورة الشهرية.

الفطريات. يرتبط نقص الزنك بزيادة خطر الإصابة بفطريات المهبل، حيث تبين أن الزنك يلعب دوراً هاماً في الوقاية من العدوى الخاصة بمناطق الجلد الحساسة، ويزيد مناعة هذا الجزء من الجسم.

الحمل. إلى جانب أهمية زيادة تناول حمض الفوليك والكالسيوم والحديد أثناء الحمل، يرتبط النقص المتوسط للزنك أثناء الحمل بطول فترة الولادة، وضعف نمو الجنين.

سن اليأس. وفقاً للتقارير الطبية يساعد الزنك المرأة على تخفيف أعراض سن اليأس، والحد من تقلبات المزاج، وتقليل التدهور المعرفي الناتج عن التقدم في العمر.

هشاشة العظام. أفادت دراسة نُشرت عام 2007 في المجلة الدولية الطبية أن النساء اللاتي تعانين من هشاشة العظام لديهن نقص في مستويات الزنك بالجسم، ويحتجن إلى تناول مكملاته خاصة عند بلوغ سن اليأس.

مصادر الزنك: إلى جانب مكملات الزنك، يمكنك زيادة أكل السبانخ والأفوكادو، وبذور القرع (اللب الأبيض) والكاجو والتوفو، والأكلات البحرية كالمحار وبلح البحر، واللحوم الحمراء والكبد البقري.

رابط المصدر: لهذه الأسباب تحتاج المرأة مزيداً من الزنك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً