فرنسا تقترح آلية جديدة لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا

اقترح وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرو، اليوم الأربعاء، آلية جديدة لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا الذي تم التوصل إليه بوساطة روسيا والولايات المتحدة.

وأبلغ أيرو جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن سوريا: “اقترحت آلية جديدة للمراقبة ووزعتها على جميع أعضاء مجلس الأمن للمناقشة”.ودعا وزير الخارجية الفرنسي أمام مجلس الأمن إلى فرض عقوبات على منفذي هجمات كيميائية في سوريا، خصوصاً النظام السوري.وقال الوزير الفرنسي: “لا يمكن السكوت عن أي جريمة ولو على حساب تهدئة. لا يوجد سلام ما دام هناك إفلات من العقاب، وعلى مجلس الأمن أن يتحرك تحت الفصل السابع لإدانة هذه الهجمات ومعاقبة فاعليها”، مذكراً بأن تقريراً للأمم المتحدة، سبق وأن حمل النظام السوري مسؤولية شن هجومين بالسلاح الكيميائي عامي 2014 و2015.


الخبر بالتفاصيل والصور



اقترح وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أيرو، اليوم الأربعاء، آلية جديدة لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا الذي تم التوصل إليه بوساطة روسيا والولايات المتحدة.

وأبلغ أيرو جلسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن سوريا: “اقترحت آلية جديدة للمراقبة ووزعتها على جميع أعضاء مجلس الأمن للمناقشة”.

ودعا وزير الخارجية الفرنسي أمام مجلس الأمن إلى فرض عقوبات على منفذي هجمات كيميائية في سوريا، خصوصاً النظام السوري.

وقال الوزير الفرنسي: “لا يمكن السكوت عن أي جريمة ولو على حساب تهدئة. لا يوجد سلام ما دام هناك إفلات من العقاب، وعلى مجلس الأمن أن يتحرك تحت الفصل السابع لإدانة هذه الهجمات ومعاقبة فاعليها”، مذكراً بأن تقريراً للأمم المتحدة، سبق وأن حمل النظام السوري مسؤولية شن هجومين بالسلاح الكيميائي عامي 2014 و2015.

رابط المصدر: فرنسا تقترح آلية جديدة لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً