كيري يطالب روسيا بمنع تحليق الطيران الحربي السوري

طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأربعاء من روسيا، إجبار نظام الرئيس السوري بشار الأسد على وقف تحليق طيرانه الحربي من أجل انعاش الآمال في وقف إطلاق النار في

سوريا. وفي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي الذي شارك فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال كيري إن الجهود للتوصل إلى حل لا يمكن إنقاذها إلا إذا تحملت روسيا مسؤولية الغارات الجوية الأخيرة.وأوضح أنه لا يزال يعتقد أن هناك سبيلاً “للخروج من المجزرة” في سوريا، وأضاف أنه من أجل إنقاذ اتفاق وقف إطلاق النار يجب فوراً منع تحليق جميع الطائرات.وقال كيري إنه حينما استمع لنظيره الروسي لافروف أحس أنه في “عالم مواز”، مضيفاً أن مهاجمة قافلة الإغاثة في شمال حلب “تثير شكوكاً قوية” بشأن ما إذا كانت روسيا وحكومة سوريا ستلتزمان باتفاق جنيف.ودعا الوزير الأمريكي كل الدول لوقف تقديم الدعم لأي طرف يحاول تخريب اتفاق وقف إطلاق النار.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأربعاء من روسيا، إجبار نظام الرئيس السوري بشار الأسد على وقف تحليق طيرانه الحربي من أجل انعاش الآمال في وقف إطلاق النار في سوريا.

وفي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي الذي شارك فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال كيري إن الجهود للتوصل إلى حل لا يمكن إنقاذها إلا إذا تحملت روسيا مسؤولية الغارات الجوية الأخيرة.

وأوضح أنه لا يزال يعتقد أن هناك سبيلاً “للخروج من المجزرة” في سوريا، وأضاف أنه من أجل إنقاذ اتفاق وقف إطلاق النار يجب فوراً منع تحليق جميع الطائرات.

وقال كيري إنه حينما استمع لنظيره الروسي لافروف أحس أنه في “عالم مواز”، مضيفاً أن مهاجمة قافلة الإغاثة في شمال حلب “تثير شكوكاً قوية” بشأن ما إذا كانت روسيا وحكومة سوريا ستلتزمان باتفاق جنيف.

ودعا الوزير الأمريكي كل الدول لوقف تقديم الدعم لأي طرف يحاول تخريب اتفاق وقف إطلاق النار.

رابط المصدر: كيري يطالب روسيا بمنع تحليق الطيران الحربي السوري

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً