محاكمة صحافيين بصحيفة جمهوريت التركية

بدأت اليوم الأربعاء محاكمة صحافيين في صحيفة جمهوريت اليسرية، بتركيا لاتهامهما بدعم الإرهابيين، وذلك في غياب أحد المتهمين وهو رئيس التحرير السابق جان دوندار. ويتهم

دوندار ورئيس مكتب الصحيفة في أنقرة أرديم غول “بدعم منظمة إرهابية مسلحة عن عمد”، وغادر دوندار تركيا في يوليو (تموز) الماضي.وقال محامي الدفاع بولينت أوتكو، إن الادعاء طالب بحبس كل من دوندار وغول 10 أعوام .وكان غول في إسطنبول لحضور إجراءات المحكمة المحظور حضورها، ومن غير المتوقع أن تتوصل المحكمة لحكم اليوم.وحكم على غول ودوندار بالسجن 5 أعوام، عقب إدانتهما بالكشف عن وثائق متعلقة بالدولة، وكانت الاتهامات متعلقة بتقرير تم نشره العام الماضي بشأن شحنة أسلحة من تركيا لسوريا.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأت اليوم الأربعاء محاكمة صحافيين في صحيفة جمهوريت اليسرية، بتركيا لاتهامهما بدعم الإرهابيين، وذلك في غياب أحد المتهمين وهو رئيس التحرير السابق جان دوندار.

ويتهم دوندار ورئيس مكتب الصحيفة في أنقرة أرديم غول “بدعم منظمة إرهابية مسلحة عن عمد”، وغادر دوندار تركيا في يوليو (تموز) الماضي.

وقال محامي الدفاع بولينت أوتكو، إن الادعاء طالب بحبس كل من دوندار وغول 10 أعوام .

وكان غول في إسطنبول لحضور إجراءات المحكمة المحظور حضورها، ومن غير المتوقع أن تتوصل المحكمة لحكم اليوم.

وحكم على غول ودوندار بالسجن 5 أعوام، عقب إدانتهما بالكشف عن وثائق متعلقة بالدولة، وكانت الاتهامات متعلقة بتقرير تم نشره العام الماضي بشأن شحنة أسلحة من تركيا لسوريا.

رابط المصدر: محاكمة صحافيين بصحيفة جمهوريت التركية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً