مصر: وزير الطيران في موسكو لاستكمال مباحثات استئناف الرحلات الروسية

يصل وزير الطيران المصري شريف فتحي إلى العاصمة موسكو، اليوم الأربعاء، في زيارة لروسيا تستغرق عدة أيام لاستكمال المباحثات بشأن استئناف الرحلات الروسية إلى مصر.

وأكدت  مصادر بوزارة الطيران المصرية، في تصريحات صحافية، أن الوزير سيلتقى خلال زيارته عدداً من كبار المسؤولين الروس في قطاعات السياحة والطيران والأمن لاستكمال المباحثات من أجل استئناف الرحلات والسياحة الروسية إلى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصةً بعد تنفيذ مصر كل الملاحظات التي وضعتها عدة وفود أمنية روسية عن الأداء الأمني في مطارات مصر. كان وفد روسي من خبراء الأمن والنقل وصل إلى القاهرة، مساء الثلاثاء، قادماً من موسكو فى زيارة لمصر تستغرق بضعة أيام لمتابعة الإجراءات الأمنية الإضافية المطبقة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ وما تم إتخاذه من خطوات لتأمين الركاب والمطارات والطائرات والحقائب تمهيدا لاستعادة حركة الطيران بين الدولتين.وكانت روسيا أوقفت رحلاتها إلى مصر عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ وهو ما اعتبرته السلطات الروسية حادثاً إرهابياً، وقتل كل من كانوا على متن الطائرة وعددهم 224 شخصاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



يصل وزير الطيران المصري شريف فتحي إلى العاصمة موسكو، اليوم الأربعاء، في زيارة لروسيا تستغرق عدة أيام لاستكمال المباحثات بشأن استئناف الرحلات الروسية إلى مصر.

وأكدت  مصادر بوزارة الطيران المصرية، في تصريحات صحافية، أن الوزير سيلتقى خلال زيارته عدداً من كبار المسؤولين الروس في قطاعات السياحة والطيران والأمن لاستكمال المباحثات من أجل استئناف الرحلات والسياحة الروسية إلى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصةً بعد تنفيذ مصر كل الملاحظات التي وضعتها عدة وفود أمنية روسية عن الأداء الأمني في مطارات مصر.

كان وفد روسي من خبراء الأمن والنقل وصل إلى القاهرة، مساء الثلاثاء، قادماً من موسكو فى زيارة لمصر تستغرق بضعة أيام لمتابعة الإجراءات الأمنية الإضافية المطبقة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ وما تم إتخاذه من خطوات لتأمين الركاب والمطارات والطائرات والحقائب تمهيدا لاستعادة حركة الطيران بين الدولتين.

وكانت روسيا أوقفت رحلاتها إلى مصر عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ وهو ما اعتبرته السلطات الروسية حادثاً إرهابياً، وقتل كل من كانوا على متن الطائرة وعددهم 224 شخصاً.

رابط المصدر: مصر: وزير الطيران في موسكو لاستكمال مباحثات استئناف الرحلات الروسية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً