انطلاق أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا في لبنان

انطلاق أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا في لبنانجذب مهرجان “مسكون”، أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا والخيال العلمي، جمهورا كبيرا من محبي هذه النوعية من الأفلام والمتخصصين في السينما خلال فعالياته الجارية حاليا في لبنان. يقام مهرجان “مسكون” في الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر / أيلول الجاري، الذي تنظمه

شركة أبوط للإنتاج بالتعاون مع جمعية متروبوليس والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة بجامعة البلمند وموقع سينموز الإلكتروني. كما تشارك في هذا الحدث أفلام من فرنسا واليونان وتركيا وإيران والهند والولايات المتحدة وقطر ولبنان. وفي افتتاح المهرجان مساء الأربعاء تم عرض فيلم (سويس آرمي مان)، للمخرجين الأمريكيين دان كوان ودانيال شينرت وبطولة دانيال رادكليف وبول دانو. ويتناول الفيلم قصة رجل يعيش في جزيرة معزولة ويفكر في الانتحار إلى أن تظهر له فجأة جثة في البحر، يبدأ التواصل معها في الكثير من المواضيع بحسب صحيفة دويتش فيليه الألمانية. ودعا أنطوان، المدير الفني للمهرجان، الحاضرين في الافتتاح إلى المشاركة في الندوات التي ستقام على هامش المهرجان سواء من أجل الاستمتاع أو لمعرفة كيفية صناعة هذه الأفلام التي لا تتطلب أحيانا التمويل الضخم. وقال إن المهرجان “سيساهم في خلق منصة للتواصل من أجل المساهمة في دعم إنتاج وإخراج هذا النوع من الأفلام على المستوى المحلي”. كما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، عن ميريام ساسين مديرة المهرجان قولها إن: المهرجان يهدف إلى “تشجيع المنتجين والمخرجين المحليين على التجرؤ على خوض غمار هذه المغامرة والذهاب بعيدا عن أفلام الدراما والكوميديا”. وأضافت أن: المهرجان “يعلق أهمية كبيرة على الأنشطة المصاحبة للعروض إذ يتيح من خلالها الفرصة أمام الجمهور اللبناني وطلاب السينما وغيرهم من المهتمين والعاملين في القطاع للاحتكاك بضيوف المهرجان من صانعي أفلام وخبراء فنيين ونقاد ومبرمجي مهرجانات والاستفادة من خبراتهم”. .


الخبر بالتفاصيل والصور


انطلاق أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا في لبنان

جذب مهرجان “مسكون”، أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا والخيال العلمي، جمهورا كبيرا من محبي هذه النوعية من الأفلام والمتخصصين في السينما خلال فعالياته الجارية حاليا في لبنان.

يقام مهرجان “مسكون” في الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر / أيلول الجاري، الذي تنظمه شركة أبوط للإنتاج بالتعاون مع جمعية متروبوليس والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة بجامعة البلمند وموقع سينموز الإلكتروني. كما تشارك في هذا الحدث أفلام من فرنسا واليونان وتركيا وإيران والهند والولايات المتحدة وقطر ولبنان.

وفي افتتاح المهرجان مساء الأربعاء تم عرض فيلم (سويس آرمي مان)، للمخرجين الأمريكيين دان كوان ودانيال شينرت وبطولة دانيال رادكليف وبول دانو. ويتناول الفيلم قصة رجل يعيش في جزيرة معزولة ويفكر في الانتحار إلى أن تظهر له فجأة جثة في البحر، يبدأ التواصل معها في الكثير من المواضيع بحسب صحيفة دويتش فيليه الألمانية.

ودعا أنطوان، المدير الفني للمهرجان، الحاضرين في الافتتاح إلى المشاركة في الندوات التي ستقام على هامش المهرجان سواء من أجل الاستمتاع أو لمعرفة كيفية صناعة هذه الأفلام التي لا تتطلب أحيانا التمويل الضخم. وقال إن المهرجان “سيساهم في خلق منصة للتواصل من أجل المساهمة في دعم إنتاج وإخراج هذا النوع من الأفلام على المستوى المحلي”.

كما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، عن ميريام ساسين مديرة المهرجان قولها إن: المهرجان يهدف إلى “تشجيع المنتجين والمخرجين المحليين على التجرؤ على خوض غمار هذه المغامرة والذهاب بعيدا عن أفلام الدراما والكوميديا”.

وأضافت أن: المهرجان “يعلق أهمية كبيرة على الأنشطة المصاحبة للعروض إذ يتيح من خلالها الفرصة أمام الجمهور اللبناني وطلاب السينما وغيرهم من المهتمين والعاملين في القطاع للاحتكاك بضيوف المهرجان من صانعي أفلام وخبراء فنيين ونقاد ومبرمجي مهرجانات والاستفادة من خبراتهم”.

رابط المصدر: انطلاق أول مهرجان عربي لأفلام الرعب والفانتازيا في لبنان

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً