طرق منزلية بإمكانها خفض ضغط الدم لديك

ضغط الدم هو قوة دفع الدم لجدران الأوعية الدموية، وله عدة حالات إما بالارتفاع أو بالانخفاض أو بالاعتدال في معدل ضغط الدم، وبالنسبة لحالات الارتفاع والانخفاض في ضغط الدم فكلاهما تؤثر على جسم الإنسان بالضرر، وفي هذا المقال سنخص حديثنا عن طرق منزلية بإمكانها خفض ضغط الدم. طرق منزلية بإمكانها

خفض ضغط الدم لديك قبل الخوض في الطرق المنزلية التي ستساعد في خفض ضغط الدم، يجب علينا أن نتعرف على أعراض انخفاض الدم، والتي تتمثل في الدوار والدوخة والإغماء وعدم القدرة على التركيز والغثيان والتعب والكسل والخفقان السريع وصعوبة أو بطء في التنفس. ملاحظة/ هذه الطرق لا يمكن أن تغني عن الاستشارة الطبية، ولكنها ستكون مساعِدة جدًا إن شعرت بشيئ وأنت وحدك، حيث أنها طرق قادرة على إراحتك لحين مراجعة الطبيب. استهلاك كميات معينة من الملح جسم الإنسان يحتاج إلى كميات معينة من الملح للعمل بشكل صحيح وليقوم بموازنة السوائل في الجسم، ووفقًا لتقارير الوزارة الأمريكية للصحة والخدمات الإنسانية فإنه ينبغي على الشخص العادي استهلاك حوالي ملعقة صغيرة من الملح يوميًا أو ما يعادل 2300 مليغرام من الصوديوم. تناول وجبات خفيفة ومنتظمة الوجبات التي تحتوي على نسب كبيرة من الكربوهيدرات تعتبر مسبب أساسي لانخفاض ضغط الدم، ولذلك ينصح بتناول وجبات خفيفة لا تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات وبشكل منتظم خلال اليوم. لا تغير وضعية جسمك بشكل سريع الدوخة التي تأتي عند الجلوس أو القيام المفاجئ قد تكون طبيعية، ولكن تكرارها قد يعني بأن سببها هو انخفاض ضغط الدم، لذلك من المهم أن يتعامل أصحاب ضغط الدم المنخفض مع حركتهم بحذر، بحيث يقوموا بحركتين مثلًا بدلًا من القيام بشكل مفاجئ. النوم على وسادة مرتفعة النوم على وسادة مرتفعة تجعل الرأس في مستوى أعلى من مستوى القلب مما يقلل من تأثيرات الجاذبية على ضغط الدم. استخدام جوارب ضاغطة الجوارب الضاغطة تحسن كثيرًا من دورة الدم في الجسم بسبب ضغطها على القدمين، وبهذا تتجنب آثار انخفاض ضغط الدم أثناء النوم. تناول القهوة القهوة تحتوي على مادة الكافيين، والتي تعتبر ذات مفعول سريع لعلاج انخفاض ضغط الدم وذلك لأنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وشرب أشياء تحتوي على الكافيين بين الوجبات يساعد في مكافحة انخفاض ضغط الدم الانتصابي. الاكثار من شرب السوائل تناول كميات كبيرة من الماء عامل جيد ومهم لتقليل الجفاف في الجسم المسبب لانخفاض ضغط الدم. ممارسة بعض التمارين الرياضية إذا شعرت بأعراض ضغط الدم قم ببمارسة بعض التمارين الرياضية، وأحد أهم هذه التمارين هو وضع أفخاذك فوق بعضها بحركة تشبه المقص ثم الضغط بقوة، أو يمكنك القيام بتمرين آخر حيث تقوم فيه بالاستلقاء ورفع أقدامك لمستوى أعلى من قلبك لفترة من الزمن. تجنب المواقف التي تسبب لك الانزعاج التعصب والانزعاج والخوف جميع هذه الحالات تؤدي إلى الزيادة في ضغط الدم، ولذلك يجب الحرص على عدم التعرض لمثل هذه الحالات. تناول عرق السوس عرق السوس هو علاج مفيد جدًا لحالات انخفاض ضغط الدم في الجسم، فهي عشبة تدعم الغدة الكظرية للقيام بوظائفها في تنظيم ضغط الدم، ويمكن العثور على هذه العشبة على شكل كبسولات أو أقراص أو مسحوق في أكياس الشاي. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


ضغط الدم هو قوة دفع الدم لجدران الأوعية الدموية، وله عدة حالات إما بالارتفاع أو بالانخفاض أو بالاعتدال في معدل ضغط الدم، وبالنسبة لحالات الارتفاع والانخفاض في ضغط الدم فكلاهما تؤثر على جسم الإنسان بالضرر، وفي هذا المقال سنخص حديثنا عن طرق منزلية بإمكانها خفض ضغط الدم.

خفض ضغط الدم

طرق منزلية بإمكانها خفض ضغط الدم لديك

قبل الخوض في الطرق المنزلية التي ستساعد في خفض ضغط الدم، يجب علينا أن نتعرف على أعراض انخفاض الدم، والتي تتمثل في الدوار والدوخة والإغماء وعدم القدرة على التركيز والغثيان والتعب والكسل والخفقان السريع وصعوبة أو بطء في التنفس.

ملاحظة/ هذه الطرق لا يمكن أن تغني عن الاستشارة الطبية، ولكنها ستكون مساعِدة جدًا إن شعرت بشيئ وأنت وحدك، حيث أنها طرق قادرة على إراحتك لحين مراجعة الطبيب.

استهلاك كميات معينة من الملح

ملح

جسم الإنسان يحتاج إلى كميات معينة من الملح للعمل بشكل صحيح وليقوم بموازنة السوائل في الجسم، ووفقًا لتقارير الوزارة الأمريكية للصحة والخدمات الإنسانية فإنه ينبغي على الشخص العادي استهلاك حوالي ملعقة صغيرة من الملح يوميًا أو ما يعادل 2300 مليغرام من الصوديوم.

تناول وجبات خفيفة ومنتظمة

طعام

الوجبات التي تحتوي على نسب كبيرة من الكربوهيدرات تعتبر مسبب أساسي لانخفاض ضغط الدم، ولذلك ينصح بتناول وجبات خفيفة لا تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات وبشكل منتظم خلال اليوم.

لا تغير وضعية جسمك بشكل سريع

اعراض

الدوخة التي تأتي عند الجلوس أو القيام المفاجئ قد تكون طبيعية، ولكن تكرارها قد يعني بأن سببها هو انخفاض ضغط الدم، لذلك من المهم أن يتعامل أصحاب ضغط الدم المنخفض مع حركتهم بحذر، بحيث يقوموا بحركتين مثلًا بدلًا من القيام بشكل مفاجئ.

النوم على وسادة مرتفعة

نوم

النوم على وسادة مرتفعة تجعل الرأس في مستوى أعلى من مستوى القلب مما يقلل من تأثيرات الجاذبية على ضغط الدم.

استخدام جوارب ضاغطة

جوارب

الجوارب الضاغطة تحسن كثيرًا من دورة الدم في الجسم بسبب ضغطها على القدمين، وبهذا تتجنب آثار انخفاض ضغط الدم أثناء النوم.

تناول القهوة

قهوة

القهوة تحتوي على مادة الكافيين، والتي تعتبر ذات مفعول سريع لعلاج انخفاض ضغط الدم وذلك لأنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وشرب أشياء تحتوي على الكافيين بين الوجبات يساعد في مكافحة انخفاض ضغط الدم الانتصابي.

الاكثار من شرب السوائل

سوائل

تناول كميات كبيرة من الماء عامل جيد ومهم لتقليل الجفاف في الجسم المسبب لانخفاض ضغط الدم.

ممارسة بعض التمارين الرياضية

ضغط

إذا شعرت بأعراض ضغط الدم قم ببمارسة بعض التمارين الرياضية، وأحد أهم هذه التمارين هو وضع أفخاذك فوق بعضها بحركة تشبه المقص ثم الضغط بقوة، أو يمكنك القيام بتمرين آخر حيث تقوم فيه بالاستلقاء ورفع أقدامك لمستوى أعلى من قلبك لفترة من الزمن.

تجنب المواقف التي تسبب لك الانزعاج

ضغط

التعصب والانزعاج والخوف جميع هذه الحالات تؤدي إلى الزيادة في ضغط الدم، ولذلك يجب الحرص على عدم التعرض لمثل هذه الحالات.

تناول عرق السوس

سوس

عرق السوس هو علاج مفيد جدًا لحالات انخفاض ضغط الدم في الجسم، فهي عشبة تدعم الغدة الكظرية للقيام بوظائفها في تنظيم ضغط الدم، ويمكن العثور على هذه العشبة على شكل كبسولات أو أقراص أو مسحوق في أكياس الشاي.

المصدر

رابط المصدر: طرق منزلية بإمكانها خفض ضغط الدم لديك

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً