أبوظبي: إطلاق برنامج ترخيص المعلمين

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم البرنامج التجريبي لمعايير ترخيص المعلمين والقيادات التربوية، للارتقاء بمهنة التدريس ورفع الكفاءة المهنية للمعلمين، بحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة عنه.

وخلال المرحلة الأولى من مشروع الترخيص سوف يتم تنفيذ عدد من ورش العمل وبرامج التطوير المهني لعدد 400 معلم ومعلمة، تم اختيارهم من 17 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الإمارة، إضافة إلى إطلاع القيادات المدرسية على البرنامج وذلك بهدف تقديم الدعم المطلوب للمعلمين وضمان تطبيق البرنامج بنجاح. وفي هذا السياق فقد تم عقد شراكة بين المجلس وكلية الإمارات للتطوير التربوي، من خلال مركز التعليم المستمر التابع لها بهدف تدريب المعلمين داخل المدارس وتزويدهم ببرامج للتطوير المهني والاختبار والتقييم.ومن المتوقع أن يتم إطلاع جميع المعلمين على أنظمة ترخيص المعلمين الوطنية وذلك بعد استكمال الوحدات الاثني عشر لمعايير الترخيص، كما أنه من المتوقع أن يقوم المعلمون باستكمال التقييم القائم على المعايير وذلك لضمان الاستيعاب الكامل لإجراءات الترخيص. يذكر أنه تم وضع “معايير ترخيص المعلمين والقيادات التربوية” لتحسين نظام انتقال معلمي المدارس عبر قطاعي التعليم الحكومي والخاص وفي الوقت عينه تعزيز مهنة التدريس. ومن المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في الارتقاء بجودة التعليم بجميع المدارس وبالتالي تحسين معايير التقييم.


الخبر بالتفاصيل والصور



أطلق مجلس أبوظبي للتعليم البرنامج التجريبي لمعايير ترخيص المعلمين والقيادات التربوية، للارتقاء بمهنة التدريس ورفع الكفاءة المهنية للمعلمين، بحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة عنه.

وخلال المرحلة الأولى من مشروع الترخيص سوف يتم تنفيذ عدد من ورش العمل وبرامج التطوير المهني لعدد 400 معلم ومعلمة، تم اختيارهم من 17 مدرسة حكومية وخاصة على مستوى الإمارة، إضافة إلى إطلاع القيادات المدرسية على البرنامج وذلك بهدف تقديم الدعم المطلوب للمعلمين وضمان تطبيق البرنامج بنجاح.

وفي هذا السياق فقد تم عقد شراكة بين المجلس وكلية الإمارات للتطوير التربوي، من خلال مركز التعليم المستمر التابع لها بهدف تدريب المعلمين داخل المدارس وتزويدهم ببرامج للتطوير المهني والاختبار والتقييم.

ومن المتوقع أن يتم إطلاع جميع المعلمين على أنظمة ترخيص المعلمين الوطنية وذلك بعد استكمال الوحدات الاثني عشر لمعايير الترخيص، كما أنه من المتوقع أن يقوم المعلمون باستكمال التقييم القائم على المعايير وذلك لضمان الاستيعاب الكامل لإجراءات الترخيص.

يذكر أنه تم وضع “معايير ترخيص المعلمين والقيادات التربوية” لتحسين نظام انتقال معلمي المدارس عبر قطاعي التعليم الحكومي والخاص وفي الوقت عينه تعزيز مهنة التدريس. ومن المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في الارتقاء بجودة التعليم بجميع المدارس وبالتالي تحسين معايير التقييم.

رابط المصدر: أبوظبي: إطلاق برنامج ترخيص المعلمين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً