إجراء الانتخابات الفلسطينية في موعدها لم يعد ممكناً

أكدت لجنة الانتخابات الفلسطينية، اليوم الاربعاء، أن إجراء الانتخابات المحلية الفلسطينية في موعدها لم يعد ممكناً، بعد قرار محكمة العدل العليا الفلسطينية تأجيل النظر في قضية وقف الانتخابات المحلية حتى

مطلع الشهر الجاري. وقالت اللجنة في بيان لها، إنها مستمرة في وقف التحضيرات الخاصة بإجراء الانتخابات حتى يتم البت في القضية المرفوعة.وأضافت: “تعلن اللجنة أن الاستحقاقات القانونية المعلن عنها ضمن جدول المدد القانونية أصبحت غير قابلة للتنفيذ، وعليه فان الموعد الذي كان مقرراً من مجلس الوزراء لإجراء الانتخابات يوم 8 من أكتوبر (تشرين أول) المقبل أصبح غير قابل للتطبيق”.وقررت محكمة العدل الفلسطينية العليا صباح اليوم الأربعاء، تأجيل النظر في قرار وقف إجراء الانتخابات المحلية إلى الثالث من أكتوبر (تشرين أول).وأصدرت المحكمة في الثامن من الشهر الجاري قراراً بوقف إجراء الانتخابات بناء على دعوى تعترض على عدم الدعوة لإجراء الانتخابات في شرق مدينة القدس.وتحتج الدعوى المقدمة للمحكمة على الوضع القانوني للمحاكم القائمة في قطاع غزة التي تسيطر عليها حركة حماس بوصفها “غير شرعية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت لجنة الانتخابات الفلسطينية، اليوم الاربعاء، أن إجراء الانتخابات المحلية الفلسطينية في موعدها لم يعد ممكناً، بعد قرار محكمة العدل العليا الفلسطينية تأجيل النظر في قضية وقف الانتخابات المحلية حتى مطلع الشهر الجاري.

وقالت اللجنة في بيان لها، إنها مستمرة في وقف التحضيرات الخاصة بإجراء الانتخابات حتى يتم البت في القضية المرفوعة.

وأضافت: “تعلن اللجنة أن الاستحقاقات القانونية المعلن عنها ضمن جدول المدد القانونية أصبحت غير قابلة للتنفيذ، وعليه فان الموعد الذي كان مقرراً من مجلس الوزراء لإجراء الانتخابات يوم 8 من أكتوبر (تشرين أول) المقبل أصبح غير قابل للتطبيق”.

وقررت محكمة العدل الفلسطينية العليا صباح اليوم الأربعاء، تأجيل النظر في قرار وقف إجراء الانتخابات المحلية إلى الثالث من أكتوبر (تشرين أول).

وأصدرت المحكمة في الثامن من الشهر الجاري قراراً بوقف إجراء الانتخابات بناء على دعوى تعترض على عدم الدعوة لإجراء الانتخابات في شرق مدينة القدس.

وتحتج الدعوى المقدمة للمحكمة على الوضع القانوني للمحاكم القائمة في قطاع غزة التي تسيطر عليها حركة حماس بوصفها “غير شرعية”.

رابط المصدر: إجراء الانتخابات الفلسطينية في موعدها لم يعد ممكناً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً