3 أسرى فلسطينيين ينهون إضرابهم عن الطعام بالانتصار

أعلن مسؤول فلسطيني أن 3 أسرى فلسطينيين لدى إسرائيل أنهوا اليوم الأربعاء، إضراباً عن الطعام استمروا فيه منذ مطلع يوليو (تموز) الماضي مقابل عدم تجديد اعتقالهم الإداري.

وذكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير عيسى قراقع، في بيان صحفي أن اتفاق إنهاء إضراب الأسرى جاء بناء على تحركات فلسطينية حثيثة لحل قضيتهم وضمان سلامتهم.وأوضح قراقع أن الاتفاق تضمن الإفراج عن الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام منذ الأول من يوليو (تموز) في الثامن من ديسمبر (كانون أول) المقبل، وعن الأسير مالك القاضي المضرب منذ 11 يوليو (تموز) في 22 سبتمبر (أيلول) الجاري وذلك مع انتهاء فترة اعتقالهم إدارياً وعدم تجديدها.وبادر عشرات الأسرى الفلسطينيين إلى إعلان الإضراب فردياً عن الطعام خلال الأعوام الـ4 الماضية أغلبهم ضد الاعتقال الإداري وقرارات العزل الإسرائيلية بحقهم.وتعتقل إسرائيل زهاء 7 ألاف فلسطيني بينهم أكثر من 750 على بند الاعتقال الإداري الذي يتم بموجبه احتجاز الأسير من دون محاكمة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن مسؤول فلسطيني أن 3 أسرى فلسطينيين لدى إسرائيل أنهوا اليوم الأربعاء، إضراباً عن الطعام استمروا فيه منذ مطلع يوليو (تموز) الماضي مقابل عدم تجديد اعتقالهم الإداري.

وذكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير عيسى قراقع، في بيان صحفي أن اتفاق إنهاء إضراب الأسرى جاء بناء على تحركات فلسطينية حثيثة لحل قضيتهم وضمان سلامتهم.

وأوضح قراقع أن الاتفاق تضمن الإفراج عن الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام منذ الأول من يوليو (تموز) في الثامن من ديسمبر (كانون أول) المقبل، وعن الأسير مالك القاضي المضرب منذ 11 يوليو (تموز) في 22 سبتمبر (أيلول) الجاري وذلك مع انتهاء فترة اعتقالهم إدارياً وعدم تجديدها.

وبادر عشرات الأسرى الفلسطينيين إلى إعلان الإضراب فردياً عن الطعام خلال الأعوام الـ4 الماضية أغلبهم ضد الاعتقال الإداري وقرارات العزل الإسرائيلية بحقهم.

وتعتقل إسرائيل زهاء 7 ألاف فلسطيني بينهم أكثر من 750 على بند الاعتقال الإداري الذي يتم بموجبه احتجاز الأسير من دون محاكمة.

رابط المصدر: 3 أسرى فلسطينيين ينهون إضرابهم عن الطعام بالانتصار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً