أعشاب و نباتات يفضلها السعوديون.. هذه فوائدها

لكل بلد ثقافته و عاداته الصحية و الغذائيه و مكوناتها حسب بيئته و انتاجه الزراعي، وعن ذلك تتميز السعودية بتنوع المناخ بين مناطقها ما يوفر عدداً من الزراعات المختلفة لذلك تتوفر بها عدد كبير من النباتات و الاعشاب الصحية و المفيدة والتي لا يستغني عنها السعوديون في التداوي و الطعام

مثل: أعشاب مفيدة لفقدان الوزن اعشاب ونباتات يفضلها السعوديون: – السدر: تؤكل ثمار السدر لأنها حلوة المذاق مرتفعة القيمة الغذائية و تعتبر من انواع الفاكهة المتميزة. كما أن لها استخدامات في الطب الشعبي فهي مفيدة في حالات امراض الصدر و التنفس وهي مسهلة و منقية للدم. – المر: من الاعشاب التي تأخذ اسمها من طعمها المر للغاية، ومع ذلك فهي معروفه بأنها من افضل المطهرات، بالإضافة إلى أنها قابضة و منشطة ويعالج المر التجاعيد و الجلد المتشقق و يعمل على ازالة حب الشباب و شد البشرة و يقوم بتطهير الجلد. أعشاب صحية حارقة – الهيل: من النباتات و الحبوب المفيدة جدا للبشرة و الشعر، كما انه يستخدم لنزلات البرد و السعال و التهاب الشعب الهوائية و التهابات الفم و الحنجرة. – الحنة: تدخل الحنة في تركيبات العديد من الخلطات للعناية بالجسم و الشعر و البشرة ولكن يكثر استخدامها للشعر حيث تخلط مع زيت الزيتون أو مع اللبن الزبادي لعمل خلطة تساعد في معالجة مشاكل الشعر كالقشرة و التساقط و التقليل من افرازات الشعر و تعطيره و زياده كثافته و طوله. اعشاب لعلاج حصوات المرارة – المسك: المسك الابيض وهو مسك ذو رائحة عطرية رائعة يستخدم لتعطير الجسم و الملابس حيث يمكن مسحه تحت الابط و اماكن النبض كخلف الاذن و الاكواع و معصم اليد، كما و يستخدم نوع اخر من المسك في الطهارة من الدورة الشهرية و تعقيم الاماكن الحساسة و تعطيرها. أعشاب صحية وطبيعية بديلا عن الحميات


الخبر بالتفاصيل والصور


لكل بلد ثقافته و عاداته الصحية و الغذائيه و مكوناتها حسب بيئته و انتاجه الزراعي، وعن ذلك تتميز السعودية بتنوع المناخ بين مناطقها ما يوفر عدداً من الزراعات المختلفة لذلك تتوفر بها عدد كبير من النباتات و الاعشاب الصحية و المفيدة والتي لا يستغني عنها السعوديون في التداوي و الطعام مثل:

أعشاب مفيدة لفقدان الوزن

اعشاب ونباتات يفضلها السعوديون:

– السدر: تؤكل ثمار السدر لأنها حلوة المذاق مرتفعة القيمة الغذائية و تعتبر من انواع الفاكهة المتميزة. كما أن لها استخدامات في الطب الشعبي فهي مفيدة في حالات امراض الصدر و التنفس وهي مسهلة و منقية للدم.

– المر: من الاعشاب التي تأخذ اسمها من طعمها المر للغاية، ومع ذلك فهي معروفه بأنها من افضل المطهرات، بالإضافة إلى أنها قابضة و منشطة ويعالج المر التجاعيد و الجلد المتشقق و يعمل على ازالة حب الشباب و شد البشرة و يقوم بتطهير الجلد.

أعشاب صحية حارقة

– الهيل: من النباتات و الحبوب المفيدة جدا للبشرة و الشعر، كما انه يستخدم لنزلات البرد و السعال و التهاب الشعب الهوائية و التهابات الفم و الحنجرة.

– الحنة: تدخل الحنة في تركيبات العديد من الخلطات للعناية بالجسم و الشعر و البشرة ولكن يكثر استخدامها للشعر حيث تخلط مع زيت الزيتون أو مع اللبن الزبادي لعمل خلطة تساعد في معالجة مشاكل الشعر كالقشرة و التساقط و التقليل من افرازات الشعر و تعطيره و زياده كثافته و طوله.

اعشاب لعلاج حصوات المرارة

– المسك: المسك الابيض وهو مسك ذو رائحة عطرية رائعة يستخدم لتعطير الجسم و الملابس حيث يمكن مسحه تحت الابط و اماكن النبض كخلف الاذن و الاكواع و معصم اليد، كما و يستخدم نوع اخر من المسك في الطهارة من الدورة الشهرية و تعقيم الاماكن الحساسة و تعطيرها.

أعشاب صحية وطبيعية بديلا عن الحميات

رابط المصدر: أعشاب و نباتات يفضلها السعوديون.. هذه فوائدها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً