معلومات عن ضفدع الجبل

ضفدع الجبل هو نوع من الضفادع الذي ينتمي إلى عائلة Alytidae . وهناك 5 أنواع من ضفدع الجبل التي يمكن العثور عليها في المناطق الشمالية الغربية من أفريقيا وأوروبا ومايوركا . يعيش ضفدع الجبل في الغابات ، والحدائق والمناطق الصخرية والمحاجر . وبنفس القدر فإنه نوع من الضفادع التي تتكيف بشكل

جيد للحياة في الجبال الباردة من على ارتفاع 5،000-6،500 للقدمين ، مع قدرتهم على التعايش في الكثبان الرملية على الساحل . الحفظأعداد الضفادع قابلة للتناقص نتيجة لفقدان الموائل وتعرضها للمرض الفطري الذي يعرف بإسم chytridiomycosis . وبالفعل ، تناقص العدد لضفدع الجبل في كلا من ألمانيا وسويسرا . حقائق مثيرة للاهتمام حول ضفدع الجبل :الوزن والحجم :ضفدع الجبل يمكن أن يصل طوله إلى 1،25 حتي 2 بوصة . الوصف :الجانب الظهري من الجسم هو رمادي أو رمادي مع اللون البني . وتأتي لون البطن باللون الأبيض ، وغالبا ويكون مغطاة بعلامات رمادية . جلد الضفدع قابلة ومليئة بالبثور . ضفدع الجبل ينتج السم القوي بما يكفي لقتل الأفعى في غضون ساعات قليلة . يقوم ضفدع الجبل بفرز السم من الجلد من على ظهورهم . ضفدع الجبل له جسم سمين ، وواسع ، وخطم مدبب وقصير الساقين . له عيون ذهبية اللون ، ومكفف القدمين جزئيا بسبب قضائه معظم حياته على الأرض الصلبة . يستطع ضفدع الجبل أن يتكيف المعيشة في الوديان العميقة والشقوق الضيقة في الصخور . على عكس الأنواع الأخرى من الضفادع (الرقيقة ، والتي لديها لسان ممدود) لإصطياد الحشرات . النشاطالضفادع القابلة هي المخلوقات الليلية (النشطة في الليل) . والتي لديها القدرة القوية على التخفي تحت الصخور وجذوع الأشجار أو في الأنفاق تحت الأرض وأثناء النهار . النظام الغذائيالنظام الغذائي للضفدع الجبل تعتمد على العمر . الضفادع والحيوانات العاشبة (آكلات النبات) . يأكلون النباتات المائية . الضفادع الكبار والحيوانات الآكلة للحوم . يأكلون اليرقات والخنافس والعناكب ، والقواقع والديدان والدودة الالفية . الحيوانات المفترسةالضفادع القابلة البالغة لديها عدد قليل من الحيوانات المفترسة الطبيعية بسبب قدرتها على إطلاق السم القوي . الضفادع الصغيرة هي الغذاء لكل من الأسماك والحشرات الكبيرة المفضلة . التزاوجالضفادع القابلة تعتمد على السبات خلال فصل الشتاء ، وذلك في الثقوب المتواجدة تحت الأرض والجحور المهجورة . موسم التزاوج يحدث من فبراير إلى أغسطس . تنتج الذكور صوت جرس لجذب الإناث .الضفادع قابلة لديها القدرة على الإخصاب الخارجي . تطلق الأنثى لسلسلة من البيض الذي يغطي الذكور مع الحيوانات المنوية . حصلت هذه الضفادع على لقب “القابلة” نظرا لسمة السلوك في حماية ذكور الضفادع . الذكور تحمل سلاسل من البويضات المخصبة على أرجلها الخلفية لحمايتهم من الحيوانات المفترسة ، ثم تقوم الذكور بإطلاق سراح البيض في بركة من المياه الراكدة الباردة عندما يصبح البيض على الاستعداد للفقس ، وحينذاك ، تظهر الضفادع الصغيرة من البيض وتسبح بعيدا . التحول (التحول من الشرغوف إلى ضفدع بالغ) يكمل خلال 3 إلى 5 أسابيع ، وعادة مايكون خلال سبتمبر أو أكتوبر . سبات الضفادع الصغيرة أحيانا ما تخضع لمسخ . الضفادع القابلة تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 2-3 سنوات . العمريمكن لضفدع الجبل البقاء على قيد الحياة لمدة 8 سنوات في البرية . إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (30)


الخبر بالتفاصيل والصور


ضفدع الجبل هو نوع من الضفادع الذي ينتمي إلى عائلة Alytidae . وهناك 5 أنواع من ضفدع الجبل التي يمكن العثور عليها في المناطق الشمالية الغربية من أفريقيا وأوروبا ومايوركا . ضفدع الجبليعيش ضفدع الجبل في الغابات ، والحدائق والمناطق الصخرية والمحاجر . وبنفس القدر فإنه نوع من الضفادع التي تتكيف بشكل جيد للحياة في الجبال الباردة من على ارتفاع 5،000-6،500 للقدمين ، مع قدرتهم على التعايش في الكثبان الرملية على الساحل .يعيش ضفدع الجبل في الغابات

الحفظ
أعداد الضفادع قابلة للتناقص نتيجة لفقدان الموائل وتعرضها للمرض الفطري الذي يعرف بإسم chytridiomycosis . وبالفعل ، تناقص العدد لضفدع الجبل في كلا من ألمانيا وسويسرا .

حقائق مثيرة للاهتمام حول ضفدع الجبل :
الوزن والحجم :
ضفدع الجبل يمكن أن يصل طوله إلى 1،25 حتي 2 بوصة .

الوصف :
الجانب الظهري من الجسم هو رمادي أو رمادي مع اللون البني . وتأتي لون البطن باللون الأبيض ، وغالبا ويكون مغطاة بعلامات رمادية . جلد الضفدع قابلة ومليئة بالبثور . ضفدع الجبل ينتج السم القوي بما يكفي لقتل الأفعى في غضون ساعات قليلة . يقوم ضفدع الجبل بفرز السم من الجلد من على ظهورهم .

ضفدع الجبل له جسم سمين ، وواسع ، وخطم مدبب وقصير الساقين . له عيون ذهبية اللون ، ومكفف القدمين جزئيا بسبب قضائه معظم حياته على الأرض الصلبة .

يستطع ضفدع الجبل أن يتكيف المعيشة في الوديان العميقة والشقوق الضيقة في الصخور . على عكس الأنواع الأخرى من الضفادع (الرقيقة ، والتي لديها لسان ممدود) لإصطياد الحشرات .

النشاط
الضفادع القابلة هي المخلوقات الليلية (النشطة في الليل) . والتي لديها القدرة القوية على التخفي تحت الصخور وجذوع الأشجار أو في الأنفاق تحت الأرض وأثناء النهار .

النظام الغذائي
النظام الغذائي للضفدع الجبل تعتمد على العمر . الضفادع والحيوانات العاشبة (آكلات النبات) . يأكلون النباتات المائية . الضفادع الكبار والحيوانات الآكلة للحوم . يأكلون اليرقات والخنافس والعناكب ، والقواقع والديدان والدودة الالفية .

الحيوانات المفترسة
الضفادع القابلة البالغة لديها عدد قليل من الحيوانات المفترسة الطبيعية بسبب قدرتها على إطلاق السم القوي . الضفادع الصغيرة هي الغذاء لكل من الأسماك والحشرات الكبيرة المفضلة .

التزاوج
الضفادع القابلة تعتمد على السبات خلال فصل الشتاء ، وذلك في الثقوب المتواجدة تحت الأرض والجحور المهجورة . موسم التزاوج يحدث من فبراير إلى أغسطس . تنتج الذكور صوت جرس لجذب الإناث .
الضفادع قابلة لديها القدرة على الإخصاب الخارجي . تطلق الأنثى لسلسلة من البيض الذي يغطي الذكور مع الحيوانات المنوية . حصلت هذه الضفادع على لقب “القابلة” نظرا لسمة السلوك في حماية ذكور الضفادع . الذكور تحمل سلاسل من البويضات المخصبة على أرجلها الخلفية لحمايتهم من الحيوانات المفترسة ، ثم تقوم الذكور بإطلاق سراح البيض في بركة من المياه الراكدة الباردة عندما يصبح البيض على الاستعداد للفقس ، وحينذاك ، تظهر الضفادع الصغيرة من البيض وتسبح بعيدا .

التحول (التحول من الشرغوف إلى ضفدع بالغ) يكمل خلال 3 إلى 5 أسابيع ، وعادة مايكون خلال سبتمبر أو أكتوبر . سبات الضفادع الصغيرة أحيانا ما تخضع لمسخ . الضفادع القابلة تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 2-3 سنوات .

العمر
يمكن لضفدع الجبل البقاء على قيد الحياة لمدة 8 سنوات في البرية .
عمر ضفدع الجبل

رابط المصدر: معلومات عن ضفدع الجبل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً