7.71 مليار درهم صافي دخل البنوك في إمارة أبوظبي

بلغ مجموع صافي الدخل للبنوك العاملة في إمارة أبوظبي التجارية والإسلامية 7.71 مليار درهم خلال الربع الثاني من عام 2016 بارتفاع نسبته 2.2% مقارنة بالربع نفسه من عام 2015.

وشكل الدخل الصافي للبنوك التجارية حوالي 85.2% من مجموع صافي الدخل لجميع البنوك في حين أن النسبة الباقية كانت من نصيب البنوك الإسلامية بحوالي 14.8%.تقارير إحصائية وأصدر مركز الإحصاء – أبوظبي اليوم أحدث تقاريره الإحصائية حول إحصاءات البنوك التي يقع مركزها الرئيسي في إمارة أبوظبي خلال الربع الثاني لعام 2016، حيث يتناول التقرير عينة من البنوك الوطنية المختارة التي يقع مركزها الرئيسي في الإمارة بأقاليمها الثلاثة “أبوظبي والعين والغربية”.ويغطي التقرير أهم المؤشرات التي تهدف إلى التعرف على خصائص أنشطة البنوك العاملة في الإمارة، وتوفير البيانات والمعلومات الأساسية اللازمة عنها للمساهمة في بناء وتنمية الاستثمار لاقتصاد إمارة أبوظبي.دخل الاستثمار وأوضح المركز أن الارتفاع في الإيرادات الإجمالية للبنوك التجارية خلال الربع الثاني من 2016 نتج عن الارتفاع في دخل الاستثمار بنسبة 13.6% وارتفاع في الدخول الأخرى بنسبة 4.9% وتراجع صافي الدخل من الفوائد بنسبة 2.7%، أما البنوك الإسلامية حققت صافي دخل ما نسبته 18.5% خلال الفترة نفسها مقارنة مع الربع الثاني من 2015.على صعيد آخر أوضح مركز الإحصاء – أبوظبي أن عدد العاملين في نهاية الربع الثاني من عام 2016 بلغ حوالي 13 ألف عامل في جميع البنوك محل الدراسة التجارية والاسلامية.انخفاض العاملين وأضاف المركز أنه تم ملاحظة انخفاض عدد العاملين بنسبة 1.3 % خلال الربع الثاني 2016 مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي، حيث انخفض العدد من 13.2 ألف عامل خلال الربع الثاني من 2015 إلى 13 ألف عامل خلال الفترة نفسها من عام 2016.وأوضح مركز الإحصاء – أبوظبي أن المقصود بتعويضات العاملين هي الأجور والرواتب والمكافآت النقدية والمزايا العينية الممنوحة للعاملين.وأشار إلى أن قيمة تعويضات العاملين الإجمالية انخفضت بحوالي 1.5% خلال الربع الثاني من 2016 مقارنة مع الربع نفسه من عام 2015، حيث يعكس التغير في نصيب العامل الواحد حصيلة التغير في متغيرين هما التعويضات الاجمالية للعاملين وأعداد العاملين في كل ربع.


الخبر بالتفاصيل والصور



بلغ مجموع صافي الدخل للبنوك العاملة في إمارة أبوظبي التجارية والإسلامية 7.71 مليار درهم خلال الربع الثاني من عام 2016 بارتفاع نسبته 2.2% مقارنة بالربع نفسه من عام 2015.

وشكل الدخل الصافي للبنوك التجارية حوالي 85.2% من مجموع صافي الدخل لجميع البنوك في حين أن النسبة الباقية كانت من نصيب البنوك الإسلامية بحوالي 14.8%.

تقارير إحصائية
وأصدر مركز الإحصاء – أبوظبي اليوم أحدث تقاريره الإحصائية حول إحصاءات البنوك التي يقع مركزها الرئيسي في إمارة أبوظبي خلال الربع الثاني لعام 2016، حيث يتناول التقرير عينة من البنوك الوطنية المختارة التي يقع مركزها الرئيسي في الإمارة بأقاليمها الثلاثة “أبوظبي والعين والغربية”.

ويغطي التقرير أهم المؤشرات التي تهدف إلى التعرف على خصائص أنشطة البنوك العاملة في الإمارة، وتوفير البيانات والمعلومات الأساسية اللازمة عنها للمساهمة في بناء وتنمية الاستثمار لاقتصاد إمارة أبوظبي.

دخل الاستثمار
وأوضح المركز أن الارتفاع في الإيرادات الإجمالية للبنوك التجارية خلال الربع الثاني من 2016 نتج عن الارتفاع في دخل الاستثمار بنسبة 13.6% وارتفاع في الدخول الأخرى بنسبة 4.9% وتراجع صافي الدخل من الفوائد بنسبة 2.7%، أما البنوك الإسلامية حققت صافي دخل ما نسبته 18.5% خلال الفترة نفسها مقارنة مع الربع الثاني من 2015.

على صعيد آخر أوضح مركز الإحصاء – أبوظبي أن عدد العاملين في نهاية الربع الثاني من عام 2016 بلغ حوالي 13 ألف عامل في جميع البنوك محل الدراسة التجارية والاسلامية.

انخفاض العاملين
وأضاف المركز أنه تم ملاحظة انخفاض عدد العاملين بنسبة 1.3 % خلال الربع الثاني 2016 مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي، حيث انخفض العدد من 13.2 ألف عامل خلال الربع الثاني من 2015 إلى 13 ألف عامل خلال الفترة نفسها من عام 2016.

وأوضح مركز الإحصاء – أبوظبي أن المقصود بتعويضات العاملين هي الأجور والرواتب والمكافآت النقدية والمزايا العينية الممنوحة للعاملين.

وأشار إلى أن قيمة تعويضات العاملين الإجمالية انخفضت بحوالي 1.5% خلال الربع الثاني من 2016 مقارنة مع الربع نفسه من عام 2015، حيث يعكس التغير في نصيب العامل الواحد حصيلة التغير في متغيرين هما التعويضات الاجمالية للعاملين وأعداد العاملين في كل ربع.

رابط المصدر: 7.71 مليار درهم صافي دخل البنوك في إمارة أبوظبي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً