اليك افضل الطرق لزيادة الوزن بطريقة صحية

البعض يجد ان تخفيف الوزن هو من اكثر المصاعب التي يواجهها الاشخاص الذين يعانون من السمنة ، الا ان اصحاب الوزن القليل يعانون كذلك من صعوبة زيادة الوزن . و رغم ان هناك الكثير من الاطعمة التي تزيد من الوزن الا ان البعض لا يتناولها بالشكل الصحيح و بالتالي لن

يجد اي زيادة مرضية في وزنه . البطاطس المقلية المسؤول الاكبر لزيادة الوزن زيادة الوزن بشكل صحي يجب معرفة ان طريقة اكتساب الوزن لا تكون من خلال تناول الاطعمة السريعة و التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون،  بل عليكم الحذر منها لتفادي المشاكل الصحية مثل السكري و الكولسترول . فالاشخاص الذين يعانون من نقص في الوزن عليهم التركيز على الموازنة في زيادة العضلات و الدهون و ليس فقط الدهون غير الصحية و غير المرغوب بها. اليكم بعض النصائح الصحية لزيادة الوزن بشكل صحيح : تناول نسبة زائدة يوميا من السعرات الحرارية الاضافية لما كنتم تتناولونه عادة ، اي بنحو 300 الى 500 سعرة حرارية زائدة ، و التي ستساعدكم في اكتساب نحو نصف كيلوغرام في الاسبوع . كيف تحسبين السعرات الحرارية في طعامك تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم و الاسماك و البيض و العديد من منتجات الالبان و البقول و الكربوهيدرات و المكسرات و غيرها ، ويفضل اعدادها باستخدام الصلصات و التوابل و البهارات . علاج النحافة اسهل بهذه الاطعمة الصحية ممارسة التمارين الرياضية و رفع الاوزان بوجود مدرب شخصي لمعرفة التمارين المناسبة لزيادة الوزن و التي تختلف من شخص الى اخر . عدم شرب المياه و العصير و المشروبات الغازية قبل و اثناء تناول الطعام حتى لا تشعروا بالشبع . عدم تفويت اي وجبة غذائية و يفضل زيادتها لتصل الى 6 وجبات خلال اليوم اي وجبة الفطور و الغداء و العشاء مع اضافة الاطعمة الخفيفة بعد كل وجبة كبيرة ، و الحرص على عدم مرور اربع ساعات من دون تناول الطعام . زيادة حصص الطعام و عدم الاكتفاء بالوجبات الخفيفة خلال اليوم . تناول الفيتامينات الخاصة بفتح الشهية و التي يجب ان تكون تحت اشراف الطبيب لان بعض الادوية قد تتسبب بعد ذلك بالسمنة الزائدة في حال تم اخذها بشكل عشوائي. فيتامينات مهمة يجب تناولها يوميا


الخبر بالتفاصيل والصور


البعض يجد ان تخفيف الوزن هو من اكثر المصاعب التي يواجهها الاشخاص الذين يعانون من السمنة ، الا ان اصحاب الوزن القليل يعانون كذلك من صعوبة زيادة الوزن .

و رغم ان هناك الكثير من الاطعمة التي تزيد من الوزن الا ان البعض لا يتناولها بالشكل الصحيح و بالتالي لن يجد اي زيادة مرضية في وزنه .

البطاطس المقلية المسؤول الاكبر لزيادة الوزن

زيادة الوزن بشكل صحي

يجب معرفة ان طريقة اكتساب الوزن لا تكون من خلال تناول الاطعمة السريعة و التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون،  بل عليكم الحذر منها لتفادي المشاكل الصحية مثل السكري و الكولسترول .

فالاشخاص الذين يعانون من نقص في الوزن عليهم التركيز على الموازنة في زيادة العضلات و الدهون و ليس فقط الدهون غير الصحية و غير المرغوب بها.

اليكم بعض النصائح الصحية لزيادة الوزن بشكل صحيح :

  • تناول نسبة زائدة يوميا من السعرات الحرارية الاضافية لما كنتم تتناولونه عادة ، اي بنحو 300 الى 500 سعرة حرارية زائدة ، و التي ستساعدكم في اكتساب نحو نصف كيلوغرام في الاسبوع .

كيف تحسبين السعرات الحرارية في طعامك

  • تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل اللحوم و الاسماك و البيض و العديد من منتجات الالبان و البقول و الكربوهيدرات و المكسرات و غيرها ، ويفضل اعدادها باستخدام الصلصات و التوابل و البهارات .

علاج النحافة اسهل بهذه الاطعمة الصحية

  • ممارسة التمارين الرياضية و رفع الاوزان بوجود مدرب شخصي لمعرفة التمارين المناسبة لزيادة الوزن و التي تختلف من شخص الى اخر .
  • عدم شرب المياه و العصير و المشروبات الغازية قبل و اثناء تناول الطعام حتى لا تشعروا بالشبع .
  • عدم تفويت اي وجبة غذائية و يفضل زيادتها لتصل الى 6 وجبات خلال اليوم اي وجبة الفطور و الغداء و العشاء مع اضافة الاطعمة الخفيفة بعد كل وجبة كبيرة ، و الحرص على عدم مرور اربع ساعات من دون تناول الطعام .
  • زيادة حصص الطعام و عدم الاكتفاء بالوجبات الخفيفة خلال اليوم .
  • تناول الفيتامينات الخاصة بفتح الشهية و التي يجب ان تكون تحت اشراف الطبيب لان بعض الادوية قد تتسبب بعد ذلك بالسمنة الزائدة في حال تم اخذها بشكل عشوائي.

فيتامينات مهمة يجب تناولها يوميا

رابط المصدر: اليك افضل الطرق لزيادة الوزن بطريقة صحية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً