السعودية تدشن أول مسجد في كوبا

بعد نحو 20 عاماً من المحاولات غير الناجحة، حُسم ملف تسليم السعودية أرضاً في العاصمة الكوبية هافانا لتدشين مسجد ومركز حضاري، هو الأول من نوعه في كوبا، لينهي معاناة 20

ألف مسلم عاشوا لسنوات هناك دون مسجد مهيأ لتأدية الصلوات والعبادات. وأصدرت الحكومة الكوبية، قبل أيام قليلة، تصريح بدء العمل في المشروع، بعد أن تسلمت وزارتا الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة المالية السعودية مقرّ أرض في موقع متميز وسط المدينة، وستتولى السعودية تمويل تكاليف المسجد، بحسب صحيفة عاجل السعودية.سيقام المسجد على مساحة من الأرض تقدر بأربعة آلاف و312 متراً مربعاً، بتصميم على الطراز العمراني الإسلامي، ولن يقتصر دوره كمكان للعبادة فقط، بل سيكون رافداً من روافد السياحة بالمدينة، ويسمح لسكان المدينة وزوارها من الاستفادة من مرافقه الخارجية.وبالإضافة إلى قاعة الصلاة، يشمل المكان قاعة احتفالات ومطاعم، بالإضافة إلى مكتبة عامة ودورات مياه للعامة ولمرتادي المسجد، ومساحات خضراء ومناطق للاسترخاء مغطاة بمظلات مزودة بآليات هيدروليكية تساعد على الحماية من الأمطار وأشعة الشمس.وثمّن عدد من المسلمين المقيمين في كوبا الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في رعاية مصالح المسلمين في كل العالم وتلمس احتياجاتهم والعناية بهم.


الخبر بالتفاصيل والصور



بعد نحو 20 عاماً من المحاولات غير الناجحة، حُسم ملف تسليم السعودية أرضاً في العاصمة الكوبية هافانا لتدشين مسجد ومركز حضاري، هو الأول من نوعه في كوبا، لينهي معاناة 20 ألف مسلم عاشوا لسنوات هناك دون مسجد مهيأ لتأدية الصلوات والعبادات.

وأصدرت الحكومة الكوبية، قبل أيام قليلة، تصريح بدء العمل في المشروع، بعد أن تسلمت وزارتا الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة المالية السعودية مقرّ أرض في موقع متميز وسط المدينة، وستتولى السعودية تمويل تكاليف المسجد، بحسب صحيفة عاجل السعودية.

سيقام المسجد على مساحة من الأرض تقدر بأربعة آلاف و312 متراً مربعاً، بتصميم على الطراز العمراني الإسلامي، ولن يقتصر دوره كمكان للعبادة فقط، بل سيكون رافداً من روافد السياحة بالمدينة، ويسمح لسكان المدينة وزوارها من الاستفادة من مرافقه الخارجية.

وبالإضافة إلى قاعة الصلاة، يشمل المكان قاعة احتفالات ومطاعم، بالإضافة إلى مكتبة عامة ودورات مياه للعامة ولمرتادي المسجد، ومساحات خضراء ومناطق للاسترخاء مغطاة بمظلات مزودة بآليات هيدروليكية تساعد على الحماية من الأمطار وأشعة الشمس.

وثمّن عدد من المسلمين المقيمين في كوبا الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في رعاية مصالح المسلمين في كل العالم وتلمس احتياجاتهم والعناية بهم.

رابط المصدر: السعودية تدشن أول مسجد في كوبا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً