السفارة السعودية: توضيح نظام الدخول إلى دول الشنغن المطبّق في ألمانيا


الخبر بالتفاصيل والصور


ألقت السفارة السعودية في ألمانيا الضوء على مجموعة من الإجراءات الواجب اتباعها لمن لديهم تأشيرة الشنغن ويرغبون في السفر إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية عبر مطار ميونخ ومنافذ العبور الألمانية الأخرى.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود التي تبذلها السفارة في سبيل تسهيل إجراءات السفر للمواطنين السعوديين إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأشارت السفارة

السعودية في حسابها على تويتر إلى ضرورة استخراج تأشيرة شنغن للسعوديين من سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية أو قنصلياتها الممثلة في حال كانت ألمانيا هي محطة الوصول الأولى إلى دول أعضاء الاتحاد الأوروبي، والبالغ عددها ٢٢ دولة أوروبية.

وبيّنت السفارة أنه في حال استصدار تأشيرة الشنغن من سفارة إحدى دول أعضاء الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يتوجب إبراز ما يثبت لموظف الجوازات أن ألمانيا هي محطة عبور، مثل حجز فندقي ساري المفعول أو أي أوراق مطلوبة تثبت بأن مدة الإقامة الأطول ستكون في البلد الذي تم استصدار تأشيرة الشنغن منه.

وأكدت السفارة السعودية في ألمانيا على ضرورة وجود توقيع صاحب الجواز في المكان المخصص على جواز السفر لتجنّب أي تأخير في المطار أو في معاملات الحصول على تأشيرة شنغن للسعوديين.

نظام-الدخول-إلى-دول-الشنغن-من-ألمانيا

كما أوضحت السفارة أن قوانين القيادة الألمانية تنص على ضرورة إصدار رخصة قيادة دولية من السعودية وإرفاقها مع رخصة القيادة السعودية في حال الرغبة في قيادة السيارة في ألمانيا.

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9

وبهدف تقديم المساعدة للمواطنين السعوديين والرد على استفساراتهم، خصصت سفارة المملكة في جمهورية ألمانيا الاتحادية أرقام هواتف للاتصال في حال مواجهة أي صعوبات في مطاري ميونخ وفرانكفورت.

كما يحتوي موقع السفارة الإلكتروني على أرقام هواتف السفارة وعنوانها في برلين، فضلاً عن أنظمة وقوانين ألمانيا ودليل الزائر ومعلومات عنها.

أرقام الهواتف التي خصصتها السفارة:

مطار ميونخ: 0171 9339024 – 01742043838

مطار فرانكفورت: 01525 9555225 – 01723729914

رابط المصدر: السفارة السعودية: توضيح نظام الدخول إلى دول الشنغن المطبّق في ألمانيا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً