معلومات عن السلحفاة السودانية

السلحفاة السودانية ، والمعروف بالإنجليزية بإسم (Sulcata tortoise & African spurred tortoise) ، وهي أكبر سلحفاة متواجدة في البر الرئيسي في أفريقيا . ويمكن العثور عليها في الأجزاء الجنوبية من الصحراء . الموائلالسلحفاة السودانية تسكن الصحاري والسافانا الجافة والحارة ، والمناطق القاحلة . هذا الحيوان هو رمز لطول العمر والخصوبة والسعادة

في السنغال . للأسف ، أعداد السلحفاة السودانية في البرية آخذة في التناقص بسبب فقدان الموائل ، والإفراط في الجمع من البرية (بسبب تجارة الحيوانات الأليفة) والصيد (بسبب الحصول على قذائفهم وأجزاء من الجسم) . يتم سرد السلحفاة السودانية من الأمور المهددة بالانقراض في المستقبل القريب . الحجم والوزنالسلحفاة السودانية يمكن أن تصل طولها إلى 24 إلى 36 بوصة ، و 100 إلى 200 رطلاً من الوزن . الوصفالسلحفاة السودانية لديها جلد سميك ، والذي عادة ما يكون لونها بنيا ذهبيا أو بلون الرمال . الجزء العلوي من القذيفة (درع) هو اللون البني .السلحفاة السودانية لها درع واسع وبيضاوي ، والتي تتكون من جداول كبيرة تسمى scutes . يتناول كل ترس مع حلقات النمو . عدد الحلقات يتوافق مع عمر السلحفاة . الحميةالسلحفاة السودانية هي عاشب نباتي . ويستند النظام الغذائي على النباتات النضرة وأنواع مختلفة من الأعشاب . النشاطالسلحفاة السودانية هي حيوان شفقي (نشط عند الغسق والفجر) .السلحفاة السودانية يعتمد نشاطها على الموسم . وهي في الغالب نشطة خلال موسم الأمطار (من يوليو الى اكتوبر) ، وعند تواف الغذاء والمياه المتاحة . انها تفضل أشعة الشمس في الصباح الباكر لزيادة درجة حرارة الجسم وتوفير الطاقة اللازمة للأنشطة اليومية العادية . تبقى السلحفاة السودانية في أماكن دافئة خلال فترة موسم الجفاف في البيات الصيفي (فترة السكون خلال فترة الجفاف والسخونة من اليوم أو السنة) . تقوم بحفر الجحور العميقة التي تصل إلى 30 بوصة في العمق ، مما يساعدها على خلق الأنفاق المعقدة ، والتي قد تصل إلى عمق 10 قدما . السلحفاة الصغيرة تفضل البقاء في الجحور الشديدة الحرارة . التزاوجموسم التزاوج يحدث من سبتمبر إلى نوفمبر (بعد موسم الأمطار) .السلحفاة السودانية هي سلاحف مميزة بطبيعتها . ويمكن رؤية سلوكها المختلف من لحظة الولادة ، والذي يظهر أيضاً بوضوح خصوصا خلال موسم التزاوج . بعد ستين تبدأ السلحفاة السودانية بالتزاوج ، وتبدأ الأنثى بحفر الاعشاش . وتنشأ السلاحف بما لا يقل عن 4-5 من المنخفضات الضحلة في الأرض على مدى الأيام القليلة . في النهاية ، انها تبقى في مكان واحد لتضع فيه من 15-30 بيضة ، وتقوم بتغطيتهم بالتربة . تستمر فترة الحضانة لنحو 90-120 يوما . السلحفاة الصغيرة يصل طولها إلى 2-3 بوصة عند الولادة . تنمو السلحفاة السودانية بسرعة ، ويتضاعف حجمها كل ثلاث سنوات . السلحفاة السودانية تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 15 عاما . العمرالسلحفاة السودانية لها شعبية جيدة . السلحفاة السودانية يمكنها البقاء على قيد الحياة من 50-150 سنة في البرية . إطلالة على السلحفاة السودانية بالصور إقرأ أيضاً مقالات مفيدة عرض المزيد (30)


الخبر بالتفاصيل والصور


السلحفاة السودانية ، والمعروف بالإنجليزية بإسم (Sulcata tortoise & African spurred tortoise) ، وهي أكبر سلحفاة متواجدة في البر الرئيسي في أفريقيا . ويمكن العثور عليها في الأجزاء الجنوبية من الصحراء .Sulcata tortoise

الموائل
السلحفاة السودانية تسكن الصحاري والسافانا الجافة والحارة ، والمناطق القاحلة . هذا الحيوان هو رمز لطول العمر والخصوبة والسعادة في السنغال . Sulcata tortoiseللأسف ، أعداد السلحفاة السودانية في البرية آخذة في التناقص بسبب فقدان الموائل ، والإفراط في الجمع من البرية (بسبب تجارة الحيوانات الأليفة) والصيد (بسبب الحصول على قذائفهم وأجزاء من الجسم) . يتم سرد السلحفاة السودانية من الأمور المهددة بالانقراض في المستقبل القريب .

الحجم والوزن
السلحفاة السودانية يمكن أن تصل طولها إلى 24 إلى 36 بوصة ، و 100 إلى 200 رطلاً من الوزن .

الوصف
السلحفاة السودانية لديها جلد سميك ، والذي عادة ما يكون لونها بنيا ذهبيا أو بلون الرمال . الجزء العلوي من القذيفة (درع) هو اللون البني .
السلحفاة السودانية لها درع واسع وبيضاوي ، والتي تتكون من جداول كبيرة تسمى scutes . يتناول كل ترس مع حلقات النمو . عدد الحلقات يتوافق مع عمر السلحفاة .

الحمية
السلحفاة السودانية هي عاشب نباتي . ويستند النظام الغذائي على النباتات النضرة وأنواع مختلفة من الأعشاب .

النشاط
السلحفاة السودانية هي حيوان شفقي (نشط عند الغسق والفجر) .
السلحفاة السودانية يعتمد نشاطها على الموسم . وهي في الغالب نشطة خلال موسم الأمطار (من يوليو الى اكتوبر) ، وعند تواف الغذاء والمياه المتاحة . انها تفضل أشعة الشمس في الصباح الباكر لزيادة درجة حرارة الجسم وتوفير الطاقة اللازمة للأنشطة اليومية العادية .

تبقى السلحفاة السودانية في أماكن دافئة خلال فترة موسم الجفاف في البيات الصيفي (فترة السكون خلال فترة الجفاف والسخونة من اليوم أو السنة) . تقوم بحفر الجحور العميقة التي تصل إلى 30 بوصة في العمق ، مما يساعدها على خلق الأنفاق المعقدة ، والتي قد تصل إلى عمق 10 قدما . السلحفاة الصغيرة تفضل البقاء في الجحور الشديدة الحرارة .

التزاوج
موسم التزاوج يحدث من سبتمبر إلى نوفمبر (بعد موسم الأمطار) .
السلحفاة السودانية هي سلاحف مميزة بطبيعتها . ويمكن رؤية سلوكها المختلف من لحظة الولادة ، والذي يظهر أيضاً بوضوح خصوصا خلال موسم التزاوج . بعد ستين تبدأ السلحفاة السودانية بالتزاوج ، وتبدأ الأنثى بحفر الاعشاش . وتنشأ السلاحف بما لا يقل عن 4-5 من المنخفضات الضحلة في الأرض على مدى الأيام القليلة . في النهاية ، انها تبقى في مكان واحد لتضع فيه من 15-30 بيضة ، وتقوم بتغطيتهم بالتربة .

تستمر فترة الحضانة لنحو 90-120 يوما . السلحفاة الصغيرة يصل طولها إلى 2-3 بوصة عند الولادة . تنمو السلحفاة السودانية بسرعة ، ويتضاعف حجمها كل ثلاث سنوات . السلحفاة السودانية تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 15 عاما .

العمر
السلحفاة السودانية لها شعبية جيدة . السلحفاة السودانية يمكنها البقاء على قيد الحياة من 50-150 سنة في البرية .

إطلالة على السلحفاة السودانية بالصور Incubation period lasts 90 to 120 days Sulcata tortoises السلحفاة السودانية

رابط المصدر: معلومات عن السلحفاة السودانية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً