اتحاد المحامين في اليابان يدعو الحكومة إلى إلغاء عقوبة الإعدام

ذكرت وسائل إعلام محلية يابانية اليوم الأربعاء، أن اتحاد المحامين الياباني سيدعو للمرة الأولى إلى إلغاء عقوبة الإعدام. وأفادت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، بأن

الاتحاد حث الحكومة في 2011 على بدء نقاش عام حول عقوبة الإعدام، لكنه لم يدع صراحة إلى إلغائها.وأضافت كيودو أن المقترح الذي قدمه الاتحاد الياباني لنقابات المحامين سيتم تقديمه لاعتماده رسمياً خلال الاجتماع السنوي بشأن حقوق الإنسان في أكتوبر (تشرين أول).ويهدف الاتحاد إلى إلغاء عقوبة الإعدام بحلول عام 2020 عندما يعقد مؤتمر الأمم المتحدة بشأن الجريمة في اليابان والذي يجتمع خلاله صناع القرار لبحث معايير الأمم المتحدة حول العدالة الجنائية ومنع الجريمة.وتعد اليابان التي تطبق عقوبة الإعدام شنقاً، واحدة من عدد قليل من الدول المتقدمة التي لا تزال تطبق العقوبة.واقترح الاتحاد تطبيق عقوبة السجن مدى الحياة دون إفراج مشروط بدلاً من عقوبة الإعدام.وتم إعدام 16 شخصاً في اليابان منذ وصول رئيس الوزراء شينزو آبي إلى السلطة في ديسمبر (كانون أول)2012.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت وسائل إعلام محلية يابانية اليوم الأربعاء، أن اتحاد المحامين الياباني سيدعو للمرة الأولى إلى إلغاء عقوبة الإعدام.

وأفادت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، بأن الاتحاد حث الحكومة في 2011 على بدء نقاش عام حول عقوبة الإعدام، لكنه لم يدع صراحة إلى إلغائها.

وأضافت كيودو أن المقترح الذي قدمه الاتحاد الياباني لنقابات المحامين سيتم تقديمه لاعتماده رسمياً خلال الاجتماع السنوي بشأن حقوق الإنسان في أكتوبر (تشرين أول).

ويهدف الاتحاد إلى إلغاء عقوبة الإعدام بحلول عام 2020 عندما يعقد مؤتمر الأمم المتحدة بشأن الجريمة في اليابان والذي يجتمع خلاله صناع القرار لبحث معايير الأمم المتحدة حول العدالة الجنائية ومنع الجريمة.

وتعد اليابان التي تطبق عقوبة الإعدام شنقاً، واحدة من عدد قليل من الدول المتقدمة التي لا تزال تطبق العقوبة.

واقترح الاتحاد تطبيق عقوبة السجن مدى الحياة دون إفراج مشروط بدلاً من عقوبة الإعدام.

وتم إعدام 16 شخصاً في اليابان منذ وصول رئيس الوزراء شينزو آبي إلى السلطة في ديسمبر (كانون أول)2012.

رابط المصدر: اتحاد المحامين في اليابان يدعو الحكومة إلى إلغاء عقوبة الإعدام

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً