مسؤول يمني: فرض السلطة يتطلب عودة الحكومة إلى عدن

دعا محافظ عدن اللواء، عيدروس الزبيدي، الحكومة اليمنية بمختلف قياداتها الإدارية للعودة إلى العاصمة الموقتة عدن، خصوصاً بعد قرار نقل البنك المركزي، مؤكداً أن “عدن مفتوحة في أي وقت للحكومة

اليمنية، وهي العاصمة الموقتة وعودتها ضرورية لفرض سلطة الدولة”. وأقدمت الميليشيات الانقلابية في صنعاء على وقف العمليات الحسابية للبنك المركزي في العاصمة الموقتة عدن أمس (الثلاثاء). ولكن محافظ عدن قلل من أهمية ذلك الإجراء الذي اتخذته الميليشيات الانقلابية، قائلاً: “الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة يعلمون نتائج القرار وجاهزون له طالما تم تحويل البنك المركزي إلى عدن”، مضيفاً “الحكومة تعلم نتائج قرارها وبالطبع جاهزة للحل السريع”.ووفقاً للصحيفة عكاظ السعودية أوضح محافظ عدن أن “قرارات الحكومة سيكون لها انعكاسات سلبية على ميليشيات الحوثي والمخلوع وبداية حتمية لنهاية الانقلاب”، مشيراً إلى أن الوضع الأمني في عدن مطمئن وفي تحسن مستمر”. وأشاد بالدعم القوي الذي يقدمه التحالف العربي للأجهزة الأمنية، الذي أدى إلى تحقيق نجاحات كبيرة للخطة الأمنية، مبيناً بأن قوات الأمن بصدد القضاء النهائي على التحديات الأمنية التي انخفضت بنسبة كبيرة، وأضاف أن “عدن تمتلك الإمكانات اللازمة لإدارة البنك المركزي كعاصمة موقتة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا محافظ عدن اللواء، عيدروس الزبيدي، الحكومة اليمنية بمختلف قياداتها الإدارية للعودة إلى العاصمة الموقتة عدن، خصوصاً بعد قرار نقل البنك المركزي، مؤكداً أن “عدن مفتوحة في أي وقت للحكومة اليمنية، وهي العاصمة الموقتة وعودتها ضرورية لفرض سلطة الدولة”.

وأقدمت الميليشيات الانقلابية في صنعاء على وقف العمليات الحسابية للبنك المركزي في العاصمة الموقتة عدن أمس (الثلاثاء). ولكن محافظ عدن قلل من أهمية ذلك الإجراء الذي اتخذته الميليشيات الانقلابية، قائلاً: “الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة يعلمون نتائج القرار وجاهزون له طالما تم تحويل البنك المركزي إلى عدن”، مضيفاً “الحكومة تعلم نتائج قرارها وبالطبع جاهزة للحل السريع”.

ووفقاً للصحيفة عكاظ السعودية أوضح محافظ عدن أن “قرارات الحكومة سيكون لها انعكاسات سلبية على ميليشيات الحوثي والمخلوع وبداية حتمية لنهاية الانقلاب”، مشيراً إلى أن الوضع الأمني في عدن مطمئن وفي تحسن مستمر”. 

وأشاد بالدعم القوي الذي يقدمه التحالف العربي للأجهزة الأمنية، الذي أدى إلى تحقيق نجاحات كبيرة للخطة الأمنية، مبيناً بأن قوات الأمن بصدد القضاء النهائي على التحديات الأمنية التي انخفضت بنسبة كبيرة، وأضاف أن “عدن تمتلك الإمكانات اللازمة لإدارة البنك المركزي كعاصمة موقتة”.

رابط المصدر: مسؤول يمني: فرض السلطة يتطلب عودة الحكومة إلى عدن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً