تدابير لحماية مرضى حساسية الغبار المنزلي

أوصى مركز حماية المستهلك بولاية بافاريا الألمانية مرضى حساسية الغبار المنزلي بالاعتماد على الأرضيات الصلبة والاستغناء عن السجاد في المنزل، نظراً لأنها لا توفر بيئة خصبة لما يعرف بـ “عث

الغبار المنزلي” المسبب للحساسية، فضلاً عن سهولة تنظيفها. كما ينبغي على المرضى تقليل عدد المفروشات، التي يتراكم عليها الغبار بالمنزل قدر الإمكان، مثل الستائر والوسائد والتنجيد. ومن المهم أيضاً تنظيف المواضع، التي يصعب الوصول إليها، مثل المصابيح وأسفل الخزائن وخلف وحدات التدفئة، باستمرار. ومن المثالي استخدام مكنسة كهربائية مزودة بفلتر جزيئات الهواء عالي الكفاءة HEPA، حيث أنه لا ينشر جزيئات الغبار الدقيقة في الهواء، وإنما يحتفظ بها في الصندوق.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوصى مركز حماية المستهلك بولاية بافاريا الألمانية مرضى حساسية الغبار المنزلي بالاعتماد على الأرضيات الصلبة والاستغناء عن السجاد في المنزل، نظراً لأنها لا توفر بيئة خصبة لما يعرف بـ “عث الغبار المنزلي” المسبب للحساسية، فضلاً عن سهولة تنظيفها.

كما ينبغي على المرضى تقليل عدد المفروشات، التي يتراكم عليها الغبار بالمنزل قدر الإمكان، مثل الستائر والوسائد والتنجيد.

ومن المهم أيضاً تنظيف المواضع، التي يصعب الوصول إليها، مثل المصابيح وأسفل الخزائن وخلف وحدات التدفئة، باستمرار.

ومن المثالي استخدام مكنسة كهربائية مزودة بفلتر جزيئات الهواء عالي الكفاءة HEPA، حيث أنه لا ينشر جزيئات الغبار الدقيقة في الهواء، وإنما يحتفظ بها في الصندوق.

رابط المصدر: تدابير لحماية مرضى حساسية الغبار المنزلي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً