مسؤول محكمة القاعدة بحضرموت في قبضة «الشرعية»

وجهت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي ضربة جديدة لتنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت، وتمكنت من إلقاء القبض على مسؤول محكمة التنظيم، من خلال عملية عسكرية في المكلا، وذلك رغم تحديات تطهير حضرموت من العناصر الإرهابية، نظراً لاستخدام التنظيم تكتيكات

غير تقليدية في التخفي خاصة بالتشبه بالنساء، في ظل مجتمع محافظ تعامل في النساء بشكل حذر، حيث تمكنت من إلقاء القبض عليه. وأعلنت مصادر عسكرية يمنية أمس، القبض على مسؤول محكمة تنظيم القاعدة في عملية أمنية وعسكرية لقوات الجيش في المكلا. وقال مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الثانية حسب ما نقل موقع 24 الإخباري، إن «قوات النخبة نفذت عملية دهم لوكر يختبأ فيه قاضي محكمة الحسبة بحضرموت التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتمكنت من القبض عليه». وأكد المصدر أنه تم نقل القاضي المتهم بإصدار فتاوى جلد ورجم بالحجارة بحق مدنيين في حضرموت، للتحقيق معه. يذكر أن تنظيم القاعدة الإرهابي كان أقام محكمة تابعة له، أطلق عليها اسم الحسبة، ونفذت هذه المحكمة أحكاماً بالجلد والرجم لمدنيين، قبل أن تتمكن قوات الشرعية إلى جانبها القوات الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، من انتزاع المكلا العاصمة الإقليمية لحضرموت من العناصر الإرهابية في عملية عسكرية خاطفة نفذت في أبريل الماضي.


الخبر بالتفاصيل والصور


وجهت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي ضربة جديدة لتنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت، وتمكنت من إلقاء القبض على مسؤول محكمة التنظيم، من خلال عملية عسكرية في المكلا، وذلك رغم تحديات تطهير حضرموت من العناصر الإرهابية، نظراً لاستخدام التنظيم تكتيكات غير تقليدية في التخفي خاصة بالتشبه بالنساء، في ظل مجتمع محافظ تعامل في النساء بشكل حذر، حيث تمكنت من إلقاء القبض عليه.

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية أمس، القبض على مسؤول محكمة تنظيم القاعدة في عملية أمنية وعسكرية لقوات الجيش في المكلا.

وقال مصدر في قيادة المنطقة العسكرية الثانية حسب ما نقل موقع 24 الإخباري، إن «قوات النخبة نفذت عملية دهم لوكر يختبأ فيه قاضي محكمة الحسبة بحضرموت التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتمكنت من القبض عليه». وأكد المصدر أنه تم نقل القاضي المتهم بإصدار فتاوى جلد ورجم بالحجارة بحق مدنيين في حضرموت، للتحقيق معه.

يذكر أن تنظيم القاعدة الإرهابي كان أقام محكمة تابعة له، أطلق عليها اسم الحسبة، ونفذت هذه المحكمة أحكاماً بالجلد والرجم لمدنيين، قبل أن تتمكن قوات الشرعية إلى جانبها القوات الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، من انتزاع المكلا العاصمة الإقليمية لحضرموت من العناصر الإرهابية في عملية عسكرية خاطفة نفذت في أبريل الماضي.

رابط المصدر: مسؤول محكمة القاعدة بحضرموت في قبضة «الشرعية»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً