5.7 ملايين مستفيد من خدمة «إي نتواصل»

بلغ عدد العمال وأصحاب العمل المستفيدين من خدمة «إي نتواصل» على الموقع الالكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين 5 ملايين 797 ألفاً 401 عامل وصاحب عمل منهم 5 ملايين و724 ألفاً و 723 عاملاً يملكون بطاقة عمل و11 ألفاً و345 عاملاً لا يملكون بطاقة عمل،

و61 ألفاً و333 صاحب عمل، فيما بلغ عدد المنشآت المسجلة في الخدمة 296 ألفاً و271 منشأة وذلك منذ اطلاقها في أكتوبر العام 2008. وتهدف خدمة «إي نتواصل» إلى دعم التواصل بين الوزارة وعملائها حيث توفر لأصحاب العمل كافة المعلومات الخاصة بمنشآتهم من جهة ومن جهة أخرى تمكن العمال من الحصول على كل ما يتعلق ببطاقات وعقود العمل الخاصة بهم. وتعتبر الخدمة واحدة من أبرز الخدمات التي يوفرها الموقع الالكتروني للوزارة لأصحاب العمل والعمال حيث يوفر الموقع للمتعاملين والزوار فرصة الحصول على المعلومات والبيانات بدقة والاستعلام عنها بحسب صلاحية الدخول وإنجاز المعاملات. 99 % وتأتي الخدمة في إطار الخدمات الالكترونية المتنوعة التي تقدمها الوزارة للمتعاملين معها والتي حققت الوزارة نسبة التزام بلغت 99% في تحويل خدماتها إلى الكترونية وذلك في إطار التزام الوزارة بخطط واستراتيجيات الحكومة وتوجهها نحو التحول الإلكتروني للخدمات واستثمار أهم التقنيات المتاحة من أجل تلبية كافة احتياجات المتعاملين. وقالت الوزارة إن الخدمة توفر على أصحاب العمل والعمال عناء الحضور إلى مقر الوزارة أو مكاتب العمل للحصول على بعض الخدمات حيث تمكنهم من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بهم الكترونياً. خيارات وأضافت إن خدمة «إي نتواصل» تتيح لأصحاب العمل الحصول على العديد من الخدمات وهي بيانات المنشأة والمندوبين والملاك وقائمة بطاقات العمل المنتهية وبطاقات عمل المواطنين وتقرير النواقص للمعاملات الغير مكتملة وحالة التأشيرات الالكترونية والاستعلام عن المعاملات وفئة المنشأة وبطاقات عمل الخليجيين وايصال تصاريح العمل واحصائيات المنشأة وتفاصيل دفع تصاريح العمل وبيانات غرامات المنشأة وبلاغات المنشأة والضمان المصرفي وتقرير الرسوم الغير مدفوعة وتسجيل مواعيد التفتيش إلكترونياً بينما تمكن الخدمة العمال من الحصول على بيانات بطاقة العمل وبيانات عقد العمل وتقديم شكوى «راتبي» ومتابعة حالة الشكوى. ريادة حصل الموقع الالكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين على جائزة الريادة في فئة المواقع الحكومية 2016، وذلك بعد أن فاز بالمركز الأول من بين 1300 مشاركة قدمت من 11 دولة لنيل الجائزة التي تنظمها سنوياً مؤسسة ساميت العالمية للإبداع.


الخبر بالتفاصيل والصور


بلغ عدد العمال وأصحاب العمل المستفيدين من خدمة «إي نتواصل» على الموقع الالكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين 5 ملايين 797 ألفاً 401 عامل وصاحب عمل منهم 5 ملايين و724 ألفاً و 723 عاملاً يملكون بطاقة عمل و11 ألفاً و345 عاملاً لا يملكون بطاقة عمل، و61 ألفاً و333 صاحب عمل، فيما بلغ عدد المنشآت المسجلة في الخدمة 296 ألفاً و271 منشأة وذلك منذ اطلاقها في أكتوبر العام 2008.

وتهدف خدمة «إي نتواصل» إلى دعم التواصل بين الوزارة وعملائها حيث توفر لأصحاب العمل كافة المعلومات الخاصة بمنشآتهم من جهة ومن جهة أخرى تمكن العمال من الحصول على كل ما يتعلق ببطاقات وعقود العمل الخاصة بهم.

وتعتبر الخدمة واحدة من أبرز الخدمات التي يوفرها الموقع الالكتروني للوزارة لأصحاب العمل والعمال حيث يوفر الموقع للمتعاملين والزوار فرصة الحصول على المعلومات والبيانات بدقة والاستعلام عنها بحسب صلاحية الدخول وإنجاز المعاملات.

99 %

وتأتي الخدمة في إطار الخدمات الالكترونية المتنوعة التي تقدمها الوزارة للمتعاملين معها والتي حققت الوزارة نسبة التزام بلغت 99% في تحويل خدماتها إلى الكترونية وذلك في إطار التزام الوزارة بخطط واستراتيجيات الحكومة وتوجهها نحو التحول الإلكتروني للخدمات واستثمار أهم التقنيات المتاحة من أجل تلبية كافة احتياجات المتعاملين.

وقالت الوزارة إن الخدمة توفر على أصحاب العمل والعمال عناء الحضور إلى مقر الوزارة أو مكاتب العمل للحصول على بعض الخدمات حيث تمكنهم من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بهم الكترونياً.

خيارات

وأضافت إن خدمة «إي نتواصل» تتيح لأصحاب العمل الحصول على العديد من الخدمات وهي بيانات المنشأة والمندوبين والملاك وقائمة بطاقات العمل المنتهية وبطاقات عمل المواطنين وتقرير النواقص للمعاملات الغير مكتملة وحالة التأشيرات الالكترونية والاستعلام عن المعاملات وفئة المنشأة وبطاقات عمل الخليجيين وايصال تصاريح العمل واحصائيات المنشأة وتفاصيل دفع تصاريح العمل وبيانات غرامات المنشأة وبلاغات المنشأة والضمان المصرفي وتقرير الرسوم الغير مدفوعة وتسجيل مواعيد التفتيش إلكترونياً بينما تمكن الخدمة العمال من الحصول على بيانات بطاقة العمل وبيانات عقد العمل وتقديم شكوى «راتبي» ومتابعة حالة الشكوى.

ريادة

حصل الموقع الالكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين على جائزة الريادة في فئة المواقع الحكومية 2016، وذلك بعد أن فاز بالمركز الأول من بين 1300 مشاركة قدمت من 11 دولة لنيل الجائزة التي تنظمها سنوياً مؤسسة ساميت العالمية للإبداع.

رابط المصدر: 5.7 ملايين مستفيد من خدمة «إي نتواصل»

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً