بلدية الشارقة تحرر 26216 مخالفة لقواعد النظافة خلال 8 شهور

حررت بلدية مدينة الشارقة 2713 إشعار تنبيهي و 26216 مخالفة في الفترة من بداية شهر يناير/‏كانون الثاني إلى نهاية شهر أغسطس/‏آب 2016.جاء ذلك خلال حملة مكثفة شنتها بلدية الشارقة على المسطحات الخضراء، للقضاء على الظواهر التي تشوه المدينة الباسمة.وقال ناجي ناصر رئيس شعبة مراقبة نظافة المدينة في البلدية،

إن إدارة البلدية شنت حملة مكثفة للقضاء على الظواهر السلبية، ومشوهات المنظر الجمالي للمدينة، وخصوصاً على المسطحات الخضراء والشوارع. وأضاف أن قسم مراقبة نظافة المدينة وبالتعاون مع شرطة الشارقة أطلق حملات توعوية عدة للجمهور حول (ترك مخلفات الأطعمة والشواء والتخلص منها في أماكنها المخصصة).وأشار ناصر ل «الخليج» إلى أنه يمنع منعاً باتاً رمي وترك مخلفات الأطعمة والشواء في الحدائق والمسطحات الخضراء، ومن يخالف ذلك سيتم إيقاع العقوبة المقررة عليه دون سابق إنذار، موضحاً أنه تم توزيع منشورات على مرتادي هذه الأماكن، ووضع إرشادات فيها تمنع القيام بهذه الممارسات، وخاصة الشواء فوق الرقعة الخضراء.وأوضح أن بلدية الشارقة تمنع تدخين الشيشة في هذه الأماكن، حيث تفرض البلدية غرامة قدرها 1000 درهم على تدخين الشيشة، و500 درهم على الشواء واللعب على المسطحات الخضراء. وأضاف تم تنظيم حملات للقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين والإشغالات التي تقوم بها بعض المحال التجارية خصوصاً في المناطق التجارية، مثل: منطقة الرولة والغوير والمريجة والشويهين والسور.ونبه إلى أن البلدية تشدد الرقابة على الأماكن التي تشهد إقبالاً كثيفاً أيام الخميس والجمعة والسبت كواجهة المجاز المائية وواحة النخيل وبحيرة خالد وقناة القصباء وشاطئ الممزر وبحر الحيرة والقهوة الشعبية.وقال ناصر انخفض عدد المخالفات التي تم تحريرها من قبل مفتشي البلدية، وهذا يدل على استجابة الجمهور لتلك الجولات الميدانية، وتفهمهم لدورهم كشريك فاعل في الحفاظ على تلك المسطحات الخضراء والشوارع والميادين العامة التي أنشئت في الأساس لخدمتهم ولإيجاد المتنفس الآمن لهم ولأسرهم، فالحفاظ على بيئة وجمال الشارقة مسؤولية مجتمعية وليست فردية


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

حررت بلدية مدينة الشارقة 2713 إشعار تنبيهي و 26216 مخالفة في الفترة من بداية شهر يناير/‏كانون الثاني إلى نهاية شهر أغسطس/‏آب 2016.
جاء ذلك خلال حملة مكثفة شنتها بلدية الشارقة على المسطحات الخضراء، للقضاء على الظواهر التي تشوه المدينة الباسمة.
وقال ناجي ناصر رئيس شعبة مراقبة نظافة المدينة في البلدية، إن إدارة البلدية شنت حملة مكثفة للقضاء على الظواهر السلبية، ومشوهات المنظر الجمالي للمدينة، وخصوصاً على المسطحات الخضراء والشوارع.
وأضاف أن قسم مراقبة نظافة المدينة وبالتعاون مع شرطة الشارقة أطلق حملات توعوية عدة للجمهور حول (ترك مخلفات الأطعمة والشواء والتخلص منها في أماكنها المخصصة).
وأشار ناصر ل «الخليج» إلى أنه يمنع منعاً باتاً رمي وترك مخلفات الأطعمة والشواء في الحدائق والمسطحات الخضراء، ومن يخالف ذلك سيتم إيقاع العقوبة المقررة عليه دون سابق إنذار، موضحاً أنه تم توزيع منشورات على مرتادي هذه الأماكن، ووضع إرشادات فيها تمنع القيام بهذه الممارسات، وخاصة الشواء فوق الرقعة الخضراء.
وأوضح أن بلدية الشارقة تمنع تدخين الشيشة في هذه الأماكن، حيث تفرض البلدية غرامة قدرها 1000 درهم على تدخين الشيشة، و500 درهم على الشواء واللعب على المسطحات الخضراء.
وأضاف تم تنظيم حملات للقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين والإشغالات التي تقوم بها بعض المحال التجارية خصوصاً في المناطق التجارية، مثل: منطقة الرولة والغوير والمريجة والشويهين والسور.
ونبه إلى أن البلدية تشدد الرقابة على الأماكن التي تشهد إقبالاً كثيفاً أيام الخميس والجمعة والسبت كواجهة المجاز المائية وواحة النخيل وبحيرة خالد وقناة القصباء وشاطئ الممزر وبحر الحيرة والقهوة الشعبية.
وقال ناصر انخفض عدد المخالفات التي تم تحريرها من قبل مفتشي البلدية، وهذا يدل على استجابة الجمهور لتلك الجولات الميدانية، وتفهمهم لدورهم كشريك فاعل في الحفاظ على تلك المسطحات الخضراء والشوارع والميادين العامة التي أنشئت في الأساس لخدمتهم ولإيجاد المتنفس الآمن لهم ولأسرهم، فالحفاظ على بيئة وجمال الشارقة مسؤولية مجتمعية وليست فردية

رابط المصدر: بلدية الشارقة تحرر 26216 مخالفة لقواعد النظافة خلال 8 شهور

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً