انتقادات حادة لشرطة أوكلاهوما بعد مقتل رجل أسود أعزل

أثار قتل رجل أسود أعزل على يد شرطي أبيض في ولاية أوكلاهوما جنوب وسط الولايات المتحدة انتقادات حادة أمس الثلاثاء من منظمة رائدة للحقوق المدنية.

ووصف الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية قتل تيرينس كراتشر بأنها جريمة قتل بدم بارد. وقتل كراتشر يوم الجمعة بعدما استجاب عناصر شرطة مدينة تلسا لبلاغ عن سيارة معطلة. ويظهر مقطع فيديو للمواجهة مع الشرطة كراتشر (40 عاما) وهو يسير نحو سيارته رافعاً يديه وظهره للضباط.وأطلق أحد عناصر الشرطة النار على كراتشر من بندقية صاعقة قبيل إطلاق النار عليه. ويظهر مقطع الفيديو أنه لم يحاول أي شخص تقديم المساعدة للرجل الذي سقط على الأرض.وقال برادي هندرسون، المدير القانوني لاتحاد أوكلاهوما للحريات المدنية إن كل عناصر الشرطة الحاضرين متواطئين في “القتل الجائر والمستهجن والمثير للاشمئزاز” بتركه ينزف حتى الموت في الشارع دون استدعاء المساعدة الطبية الفورية.وأضاف هندرسون “لقد أوضح عناصر الشرطة في تلسا بشكل تام قلة اهتمامهم بالمجتمعات الملونة في تلسا.. بإطلاق النار على رجل أسود أعزل ثم التهرب من الالتزام القانوني والأخلاقي لتقديم العون .. يوضح أنهم /الضباط/ لا يكترثون على الإطلاق بحياة أو موت المواطنين السود الذين أقسموا اليمين لحمايتهم”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أثار قتل رجل أسود أعزل على يد شرطي أبيض في ولاية أوكلاهوما جنوب وسط الولايات المتحدة انتقادات حادة أمس الثلاثاء من منظمة رائدة للحقوق المدنية.

ووصف الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية قتل تيرينس كراتشر بأنها جريمة قتل بدم بارد. وقتل كراتشر يوم الجمعة بعدما استجاب عناصر شرطة مدينة تلسا لبلاغ عن سيارة معطلة. 

ويظهر مقطع فيديو للمواجهة مع الشرطة كراتشر (40 عاما) وهو يسير نحو سيارته رافعاً يديه وظهره للضباط.

وأطلق أحد عناصر الشرطة النار على كراتشر من بندقية صاعقة قبيل إطلاق النار عليه. ويظهر مقطع الفيديو أنه لم يحاول أي شخص تقديم المساعدة للرجل الذي سقط على الأرض.

وقال برادي هندرسون، المدير القانوني لاتحاد أوكلاهوما للحريات المدنية إن كل عناصر الشرطة الحاضرين متواطئين في “القتل الجائر والمستهجن والمثير للاشمئزاز” بتركه ينزف حتى الموت في الشارع دون استدعاء المساعدة الطبية الفورية.

وأضاف هندرسون “لقد أوضح عناصر الشرطة في تلسا بشكل تام قلة اهتمامهم بالمجتمعات الملونة في تلسا.. بإطلاق النار على رجل أسود أعزل ثم التهرب من الالتزام القانوني والأخلاقي لتقديم العون .. يوضح أنهم /الضباط/ لا يكترثون على الإطلاق بحياة أو موت المواطنين السود الذين أقسموا اليمين لحمايتهم”.

رابط المصدر: انتقادات حادة لشرطة أوكلاهوما بعد مقتل رجل أسود أعزل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً