هولاند: المدفعية الفرنسية باتت جاهزة للاستخدام لاستعادة الموصل

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يوم الثلاثاء، في نيويورك أن قطع المدفعية التي أرسلتها فرنسا إلى الجيش العراقي قد نصبت في شمال الموصل وباتت “جاهزة للاستخدام لاستعادة المدينة”.

وقال هولاند في مؤتمر صحافي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة “اليوم بالذات تم تركيز بطاريات المدافع في شمال الموصل وباتت جاهزة للاستخدام لاستعادة الموصل”.يذكر أن الرئيس الفرنسي أعلن في يوليو (تموز) ارسال هذه القطع المدفعية إلى الجيش العراقي مع مستشارين عسكريين فرنسيين، والمدافع هذه شديدة القوة تحمل على شاحنة ويصل مداها إلى نحو أربعين كلم.وأضاف هولاند “اليوم أيضا أقلعت المجموعة المجوقلة حاملة الطائرات شارل ديغول وهي تتجه إلى المنطقة المعنية”.وتابع الرئيس الفرنسي قائلاً إن فرنسا “تتحمل مسؤولياتها في كل المجالات ما دامت حاملة طائراتنا اليوم في طريقها إلى المنطقة، ومدافعنا تركزت وطائراتنا تتدخل”.وأبحرت حاملة الطائرات شارل ديغول مساء الإثنين من تولون للمشاركة في العمليات العسكرية المرتقبة لاستعادة الموصل.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يوم الثلاثاء، في نيويورك أن قطع المدفعية التي أرسلتها فرنسا إلى الجيش العراقي قد نصبت في شمال الموصل وباتت “جاهزة للاستخدام لاستعادة المدينة”.

وقال هولاند في مؤتمر صحافي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة “اليوم بالذات تم تركيز بطاريات المدافع في شمال الموصل وباتت جاهزة للاستخدام لاستعادة الموصل”.

يذكر أن الرئيس الفرنسي أعلن في يوليو (تموز) ارسال هذه القطع المدفعية إلى الجيش العراقي مع مستشارين عسكريين فرنسيين، والمدافع هذه شديدة القوة تحمل على شاحنة ويصل مداها إلى نحو أربعين كلم.

وأضاف هولاند “اليوم أيضا أقلعت المجموعة المجوقلة حاملة الطائرات شارل ديغول وهي تتجه إلى المنطقة المعنية”.

وتابع الرئيس الفرنسي قائلاً إن فرنسا “تتحمل مسؤولياتها في كل المجالات ما دامت حاملة طائراتنا اليوم في طريقها إلى المنطقة، ومدافعنا تركزت وطائراتنا تتدخل”.

وأبحرت حاملة الطائرات شارل ديغول مساء الإثنين من تولون للمشاركة في العمليات العسكرية المرتقبة لاستعادة الموصل.

رابط المصدر: هولاند: المدفعية الفرنسية باتت جاهزة للاستخدام لاستعادة الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً