أمريكا: راقبنا على مدى يومين موقع النظام السوري قبل قصفه

نشرت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء تفاصيل عن هجوم قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا على قوات النظام السوري والذي يرجح أنه وقع بطريق الخطأ.

وقال جون توماس المتحدث باسم القيادة إنه تمت مراقبة الهدف على مدى يومين وكان هناك اعتقاد بأن لدينا معلومات موثوقة بشأن حقيقة الموقع وأن التحالف كان يظن أن الموقع تابع لتنظيم داعش الإرهابي.وقتل 90 جنديا على الأقل من قوات النظام السوري خلال الهجوم وذلك حسب المرصد السوري.وحذرت روسيا الجانب الأمريكي أثناء الهجوم من أن هذه القوات قد تكون تابعة للنظام السوري.وقال توماس إن تأخيراً قد حدث خلال التحذير لأن اتصال الجانب الروسي كان غامضا ولم يصل فوراً للشخص المناسب “وعندما قال لنا الروس إن هذه المواقع يمكن أن تكون تابعة للنظام أوقفنا الهجوم فوراً”.وأشار توماس إلى أنه سيجري التحقيق في الواقعة ولكنه لم يذكر متى ستكون ستصدر نتائج هذا التحقيق.


الخبر بالتفاصيل والصور



نشرت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء تفاصيل عن هجوم قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا على قوات النظام السوري والذي يرجح أنه وقع بطريق الخطأ.

وقال جون توماس المتحدث باسم القيادة إنه تمت مراقبة الهدف على مدى يومين وكان هناك اعتقاد بأن لدينا معلومات موثوقة بشأن حقيقة الموقع وأن التحالف كان يظن أن الموقع تابع لتنظيم داعش الإرهابي.

وقتل 90 جنديا على الأقل من قوات النظام السوري خلال الهجوم وذلك حسب المرصد السوري.

وحذرت روسيا الجانب الأمريكي أثناء الهجوم من أن هذه القوات قد تكون تابعة للنظام السوري.

وقال توماس إن تأخيراً قد حدث خلال التحذير لأن اتصال الجانب الروسي كان غامضا ولم يصل فوراً للشخص المناسب “وعندما قال لنا الروس إن هذه المواقع يمكن أن تكون تابعة للنظام أوقفنا الهجوم فوراً”.

وأشار توماس إلى أنه سيجري التحقيق في الواقعة ولكنه لم يذكر متى ستكون ستصدر نتائج هذا التحقيق.

رابط المصدر: أمريكا: راقبنا على مدى يومين موقع النظام السوري قبل قصفه

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً