الرئيس الفلبيني يهاجم الاتحاد الأوروبي: اللعنة عليكم

انتقد الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم الثلاثاء الاتحاد الأوروبي بعد انضمام برلمانه إلى المطالبات بوضع حد لعمليات القتل خارج نطاق القانون في إطار حربه لمكافحة المخدرات.

ووجه البرلمان الأوروبي وفد الاتحاد الأوروبي في الفلبين وسفارات الدول الأعضاء الــ28 في الاتحاد الموجودة في مانيلا برصد انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد في قرار أصدره يوم الخميس.وقال دوتيرتي في كلمة أمام مسؤولين محليين “لقد قرأت إدانة الاتحاد الأوروبي وكل ما يمكنني أن أقوله لهم، اللعنة عليكم.. أنتم تقومون بذلك لتكفير خطاياكم”.وذكر الرئيس (71 عاما) إن بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي مثل فرنسا وبريطانيا منافقون لمهاجمة الحرب التي يشنها على المخدرات، بسبب تورطهم في قتل العرب في الماضي.وكان دوتيرتي قد شن هجوما عنيفا ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لانتقادهما حملته الصارمة لمكافحة المخدرات وتعبيرهما عن القلق بشأن انتهاكات حقوق الإنسان.ووفقا لإحصاءات الشرطة، قتل 1466 شخصاً يشتبه في تعاطيهم المخدرات والاتجار بها في عمليات للشرطة خلال الفترة من أول تموز/يوليو وحتى 10 سبتمبر(أيلول).كما سجلت الشرطة 1490 حالة وفاة خلال نفس الفترة، لا تزال قيد التحقيق.


الخبر بالتفاصيل والصور



انتقد الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم الثلاثاء الاتحاد الأوروبي بعد انضمام برلمانه إلى المطالبات بوضع حد لعمليات القتل خارج نطاق القانون في إطار حربه لمكافحة المخدرات.

ووجه البرلمان الأوروبي وفد الاتحاد الأوروبي في الفلبين وسفارات الدول الأعضاء الــ28 في الاتحاد الموجودة في مانيلا برصد انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد في قرار أصدره يوم الخميس.

وقال دوتيرتي في كلمة أمام مسؤولين محليين “لقد قرأت إدانة الاتحاد الأوروبي وكل ما يمكنني أن أقوله لهم، اللعنة عليكم.. أنتم تقومون بذلك لتكفير خطاياكم”.

وذكر الرئيس (71 عاما) إن بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي مثل فرنسا وبريطانيا منافقون لمهاجمة الحرب التي يشنها على المخدرات، بسبب تورطهم في قتل العرب في الماضي.

وكان دوتيرتي قد شن هجوما عنيفا ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لانتقادهما حملته الصارمة لمكافحة المخدرات وتعبيرهما عن القلق بشأن انتهاكات حقوق الإنسان.

ووفقا لإحصاءات الشرطة، قتل 1466 شخصاً يشتبه في تعاطيهم المخدرات والاتجار بها في عمليات للشرطة خلال الفترة من أول تموز/يوليو وحتى 10 سبتمبر(أيلول).

كما سجلت الشرطة 1490 حالة وفاة خلال نفس الفترة، لا تزال قيد التحقيق.

رابط المصدر: الرئيس الفلبيني يهاجم الاتحاد الأوروبي: اللعنة عليكم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً