تحديث كبير في البحث على قوقل درايف

في خطوة متوقعة أضافت قوقل تحسينات كبيرة على محرك بحث خدمتها للتخزين السحابي قوقل درايف بحيث أصبح يفهم معنى عبارات البحث بدلاً من فقط البحث عن أسماء الملفات. أصبح محرك بحث قوقل درايف الآن يمتلك مزايا معالجة اللغة الحية، هذا يعني يمكنك طباعة جملة مثل find my presentations from last

month فيفهم محرك البحث معناها ويعرض لك فقط ملفات بوربوينت التي تم رفعها من الشهر الماضي. بما أن محرك البحث قادر على معالجة اللغة وفهم الأوامر المكتوبة هذا يعني طيف واسع من الإمكانيات، مثلاً يمكنك البحث عن ملفات من نوع معين تم رفعها أو إنشائها من قبل مستخدم معين مثل show me spreadsheets by Boris ليعرض فقط ملفات إكسل التي رفعها المستخدم المحدد. مع أن هذا التحديث كبير ومهم لكن فيه مشكلة بسيطة وهي بعد طباعة عبارة البحث وكأنك تطلب منه بأمر خاص فإنه يعرض بعدها عبارة هل تقصد الشهيرة مع رابط للضغط عليه لإعادة صياغة البحث بطريقة نمطية. هذه الميزة ستتاح تدريجياً بدءاً من اليوم ولا نتوقع أن تدعم اللغة العربية بالطبع لذا عليك كتابة أوامر باللغة الإنكليزية. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


capture

في خطوة متوقعة أضافت قوقل تحسينات كبيرة على محرك بحث خدمتها للتخزين السحابي قوقل درايف بحيث أصبح يفهم معنى عبارات البحث بدلاً من فقط البحث عن أسماء الملفات.

أصبح محرك بحث قوقل درايف الآن يمتلك مزايا معالجة اللغة الحية، هذا يعني يمكنك طباعة جملة مثل find my presentations from last month فيفهم محرك البحث معناها ويعرض لك فقط ملفات بوربوينت التي تم رفعها من الشهر الماضي.

بما أن محرك البحث قادر على معالجة اللغة وفهم الأوامر المكتوبة هذا يعني طيف واسع من الإمكانيات، مثلاً يمكنك البحث عن ملفات من نوع معين تم رفعها أو إنشائها من قبل مستخدم معين مثل show me spreadsheets by Boris ليعرض فقط ملفات إكسل التي رفعها المستخدم المحدد.

مع أن هذا التحديث كبير ومهم لكن فيه مشكلة بسيطة وهي بعد طباعة عبارة البحث وكأنك تطلب منه بأمر خاص فإنه يعرض بعدها عبارة هل تقصد الشهيرة مع رابط للضغط عليه لإعادة صياغة البحث بطريقة نمطية.

هذه الميزة ستتاح تدريجياً بدءاً من اليوم ولا نتوقع أن تدعم اللغة العربية بالطبع لذا عليك كتابة أوامر باللغة الإنكليزية.

المصدر

رابط المصدر: تحديث كبير في البحث على قوقل درايف

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً