مختبر دبي المركزي يقوم بجولات تفتيشية على محال الذهب والمجوهرات

نفذت إدارة مختبر دبي المركزي في بلدية دبي قرابة 1001 جولة تفتيشية على محال الذهب والمجوهرات، والتي يبلغ عددها 706 محال حتى نهاية أغسطس/‏آب 2016.وحذر رئيس لجنة الذهب والأحجار الكريمة بإدارة مختبر دبي المركزي المهندس أمين أحمد، الجمهور من التعامل مع الأشخاص الذين يتاجرون بالذهب والمجوهرات داخل شقق

ومكاتب، لكونها ممارسات غير مرخصة ولا تخضع للرقابة، وناشد الجمهور عدم الانجراف خلف هؤلاء التجار. وقال رئيس اللجنة إن بلدية دبي تؤدي دوراً كبيراً لنشر التوعية في هذا المجال عن طريق التنظيم والمشاركة في المعارض والندوات، وتعزيز ثقافة شراء المعادن الثمينة عبر وسائل الإعلام كافة، ومختبر دبي المركزي هي الجهة المسؤولة والمعتمدة في مجالات الفحوص والتفتيش وإصدار الشهادات وفقاً للمواصفات العالمية. وأفاد بأن محال الذهب والمجوهرات تخضع لجولات تفتيشية وفق برامج مجدولة من قبل فريق يضم مفتشين مختصين، ينفذون زيارتين رقابية لكل محل على الأقل في العام، إضافة إلى الزيارات العشوائية وغير المجدولة على المحلات، حيث بلغ عدد القطع الثمينة التي خضعت للتفتيش في هذه الجولات 8865 قطعة حتى تاريخ 23/‏8/‏2016، منها 1265 عينة أرسلت إلى مختبر دبي المركزي للفحص.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

نفذت إدارة مختبر دبي المركزي في بلدية دبي قرابة 1001 جولة تفتيشية على محال الذهب والمجوهرات، والتي يبلغ عددها 706 محال حتى نهاية أغسطس/‏آب 2016.
وحذر رئيس لجنة الذهب والأحجار الكريمة بإدارة مختبر دبي المركزي المهندس أمين أحمد، الجمهور من التعامل مع الأشخاص الذين يتاجرون بالذهب والمجوهرات داخل شقق ومكاتب، لكونها ممارسات غير مرخصة ولا تخضع للرقابة، وناشد الجمهور عدم الانجراف خلف هؤلاء التجار.
وقال رئيس اللجنة إن بلدية دبي تؤدي دوراً كبيراً لنشر التوعية في هذا المجال عن طريق التنظيم والمشاركة في المعارض والندوات، وتعزيز ثقافة شراء المعادن الثمينة عبر وسائل الإعلام كافة، ومختبر دبي المركزي هي الجهة المسؤولة والمعتمدة في مجالات الفحوص والتفتيش وإصدار الشهادات وفقاً للمواصفات العالمية.
وأفاد بأن محال الذهب والمجوهرات تخضع لجولات تفتيشية وفق برامج مجدولة من قبل فريق يضم مفتشين مختصين، ينفذون زيارتين رقابية لكل محل على الأقل في العام، إضافة إلى الزيارات العشوائية وغير المجدولة على المحلات، حيث بلغ عدد القطع الثمينة التي خضعت للتفتيش في هذه الجولات 8865 قطعة حتى تاريخ 23/‏8/‏2016، منها 1265 عينة أرسلت إلى مختبر دبي المركزي للفحص.

رابط المصدر: مختبر دبي المركزي يقوم بجولات تفتيشية على محال الذهب والمجوهرات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً