تعرف على كيفية استخدام الميزات الجديدة في تطبيق iMessage

يضيف الإصدار الجديد من iOS 10 العديد من الميزات لتطبيق iMessage، تشمل التأثيرات، التطبيقات، والملصقات التي يمكنك إرسالها لأصدقائك. ولكن من غير الواضح كيفية استخدام هذه الميزات. تعرف معنا في هذه المقالة على كيفية استخدام الملصقات وادراجها بالرسائل، فضلًا عن الميزات الأخرى.تطبيقات iMessageالتغيير الأبرز فيiMessage هو إضافة التطبيقات المتكاملة، مثل Fandango

و Venmo. كل هذا من شأنه السماح بالوصول إلى ميزات التطبيق داخل الرسائل، مما يوفر للمستخدم التحول من الرسائل إلى تطبيق آخر. بالإضافة إلى وجود وسائل ترفيه تتمثل في تطبيقات الملصقات. كلا النوعين من التطبيقات يمكن استخدامهم في نفس الجزء من تطبيق الرسائل، بحيث يمكن الوصول لها عن طريق فتح الرسائل والنقر على أيقونة متجر التطبيقات في اليسار أسفل الشاشة. ومن ثمّ يظهر مجموعة جانبية يقوم المستخدم بتمريرها، تحتوي على التطبيقات المختلفة التي قمت بتثبيتها. لكن ماذا إذا لم تكن قد قمت بالفعل بتحميل أي من تطبيقات iMessage؟ كيفية تحميل تطبيقات iMessage1. قم بالنقر على أيقونة المتجر الموجودة بجانب المكان المخصص للكتابة في الرسائل.2. انقر على رمز (الأربع نقاط) الموجود في الأسفل ناحية اليسار.3. انقر على رمز “+ Store” بمجرد الدخول إلى متجر تطبيقات iMessage يمكنك شراء وتحميل التطبيقات الجديدة والملصقات، وكذلك التحكم بكل تطبيقات آيفون التي توفر دعم iMessage. العديد من تطبيقات iMessage توجد فقط داخل التطبيق، لذا لا ستحتاج بعض الوقت لاستكشاف التطبيقات المتاحة للاستخدام داخل المتجر. كما أن التمرير لأسفل داخل المتجر سينقلك بدوره إلى التطبيقات المجانية والمدفوعة. الملصقاتإذا كنت قد قمت بالفعل بشراء وتنزيل بعض الملصقات وتريد البدء في استخدامها، فكل ما عليك هو العودة إلى صفحة اختيار التطبيق ومرر لاختيار الملصق. بعدها يمكنك بسهولة النقر على الملصق الذي سيظهر في المكان المخصص للكتابة ويمكن إرساله داخل الرسائل مثل الصور. ويمكن العثور على الملصقات الأكثر استخدامًا مُجمعة في مكان مخصص داخل تطبيق iMessage. تأثيرات iMessageيوجد أيضًا ميزة إرسال الرسالة مع وجود تأثيرات مثل إرسال عدد من البالونات أو اخفاءها إذا أردت. للوصول إلى التأثيرات، قم بكتابة الرسالة أو إدراج صورة في مكان الكتابة، ثم انقر مع الاستمرار أو استخدم خاصية 3D Touch على زر الارسال.إرسال رسالة بخيط اليد. في إصدار iOS 10 يمكنك إرسال رسائل بخط اليد حيث يمكنك الرسم باستخدام اصبعك على الشاشة. تُعد هذه من الميزات الخفية، والتي تتطلب تحويل هاتفك للوضع الأفقي في تطبيق iMessage، وعندها ستظهر لك الواجهة. وقد أضافت آبل بعض الرسائل الخاصة ليتمكن من استخدامها أصحاب الخط السيء. خاصية Digital Touchتعد هذه الميزة من الميزات المألوفة لمستخدمى ساعة آبل، والآن جلبت آبل هذه الميزة لتطبيق iMessage، حيث يمكنك إرسال رسومات سريعة وقلوب عن طريق النقر على رمز القلب الموجود بجوار المكان المخصص للكتابة. رموز تعبيريةعند الضغط على زر الرموز التعبيرية الموجود على لوحة المفاتيح يتم استبدال الكلمات المُحددة في النص برموز تعبيرية وبسهولة عن طريق النقر عليها. مما يسهل عليك التصفح والبحث عن الرموز التعبيرية.خاصية Tapbackعلى غرار فيسبوك، تم إضافة خاصية الاستجابات السريعة إلى تطبيق الرسائل، عن طريق النقر المزدوج يمكنك تحديد الرسالة بسرعة بواحدة من 6 علامات مختلفة. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


يضيف الإصدار الجديد من iOS 10 العديد من الميزات لتطبيق iMessage، تشمل التأثيرات، التطبيقات، والملصقات التي يمكنك إرسالها لأصدقائك. ولكن من غير الواضح كيفية استخدام هذه الميزات. تعرف معنا في هذه المقالة على كيفية استخدام الملصقات وادراجها بالرسائل، فضلًا عن الميزات الأخرى.
تطبيقات iMessage

التغيير الأبرز فيiMessage هو إضافة التطبيقات المتكاملة، مثل Fandango و Venmo. كل هذا من شأنه السماح بالوصول إلى ميزات التطبيق داخل الرسائل، مما يوفر للمستخدم التحول من الرسائل إلى تطبيق آخر. بالإضافة إلى وجود وسائل ترفيه تتمثل في تطبيقات الملصقات.

كلا النوعين من التطبيقات يمكن استخدامهم في نفس الجزء من تطبيق الرسائل، بحيث يمكن الوصول لها عن طريق فتح الرسائل والنقر على أيقونة متجر التطبيقات في اليسار أسفل الشاشة. ومن ثمّ يظهر مجموعة جانبية يقوم المستخدم بتمريرها، تحتوي على التطبيقات المختلفة التي قمت بتثبيتها. لكن ماذا إذا لم تكن قد قمت بالفعل بتحميل أي من تطبيقات iMessage؟

كيفية تحميل تطبيقات iMessage
1. قم بالنقر على أيقونة المتجر الموجودة بجانب المكان المخصص للكتابة في الرسائل.
2. انقر على رمز (الأربع نقاط) الموجود في الأسفل ناحية اليسار.
3. انقر على رمز “+ Store”

بمجرد الدخول إلى متجر تطبيقات iMessage يمكنك شراء وتحميل التطبيقات الجديدة والملصقات، وكذلك التحكم بكل تطبيقات آيفون التي توفر دعم iMessage. العديد من تطبيقات iMessage توجد فقط داخل التطبيق، لذا لا ستحتاج بعض الوقت لاستكشاف التطبيقات المتاحة للاستخدام داخل المتجر. كما أن التمرير لأسفل داخل المتجر سينقلك بدوره إلى التطبيقات المجانية والمدفوعة.

الملصقات
إذا كنت قد قمت بالفعل بشراء وتنزيل بعض الملصقات وتريد البدء في استخدامها، فكل ما عليك هو العودة إلى صفحة اختيار التطبيق ومرر لاختيار الملصق. بعدها يمكنك بسهولة النقر على الملصق الذي سيظهر في المكان المخصص للكتابة ويمكن إرساله داخل الرسائل مثل الصور. ويمكن العثور على الملصقات الأكثر استخدامًا مُجمعة في مكان مخصص داخل تطبيق iMessage.

تأثيرات iMessage
imessage2

يوجد أيضًا ميزة إرسال الرسالة مع وجود تأثيرات مثل إرسال عدد من البالونات أو اخفاءها إذا أردت. للوصول إلى التأثيرات، قم بكتابة الرسالة أو إدراج صورة في مكان الكتابة، ثم انقر مع الاستمرار أو استخدم خاصية 3D Touch على زر الارسال.
إرسال رسالة بخيط اليد.

في إصدار iOS 10 يمكنك إرسال رسائل بخط اليد حيث يمكنك الرسم باستخدام اصبعك على الشاشة. تُعد هذه من الميزات الخفية، والتي تتطلب تحويل هاتفك للوضع الأفقي في تطبيق iMessage، وعندها ستظهر لك الواجهة. وقد أضافت آبل بعض الرسائل الخاصة ليتمكن من استخدامها أصحاب الخط السيء.

خاصية Digital Touch
تعد هذه الميزة من الميزات المألوفة لمستخدمى ساعة آبل، والآن جلبت آبل هذه الميزة لتطبيق iMessage، حيث يمكنك إرسال رسومات سريعة وقلوب عن طريق النقر على رمز القلب الموجود بجوار المكان المخصص للكتابة.

رموز تعبيرية
imessage3

عند الضغط على زر الرموز التعبيرية الموجود على لوحة المفاتيح يتم استبدال الكلمات المُحددة في النص برموز تعبيرية وبسهولة عن طريق النقر عليها. مما يسهل عليك التصفح والبحث عن الرموز التعبيرية.
خاصية Tapback
على غرار فيسبوك، تم إضافة خاصية الاستجابات السريعة إلى تطبيق الرسائل، عن طريق النقر المزدوج يمكنك تحديد الرسالة بسرعة بواحدة من 6 علامات مختلفة.

المصدر

رابط المصدر: تعرف على كيفية استخدام الميزات الجديدة في تطبيق iMessage

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً