القوات الهندية والباكستانية تتبادلان إطلاق النار في كشمير

قال مسؤولون هنود، اليوم الثلاثاء، إن “القوات الهندية والباكستانية تبادلت إطلاق النار في منطقة كشمير المتنازع عليها، وذلك بعد يومين من مقتل 18 جندياً في المنطقة”.

وقال مسؤولون هنود إن “قواعدهم العسكرية في بلدة اوري الحدودية تعرضت لإطلاق نار كثيف من القوات الباكستانية، التي أطلقت النار عبر خط السيطرة، الذي يفصل كشمير إلى جزء يخضع لسيطرة الهند والآخر لسيطرة باكستان”.وقال متحدث عسكري: “قامت قواتنا بالرد، واستمر تبادل إطلاق النار لنحو ساعة”.وتتهم الهند القوات الباكستانية غالباً بإطلاق النار على مواقع هندية لتوفير الغطاء للمسلحين الذين يحاولون التسلل للأراضي الهندية. وقال المسؤول إن “الهجوم يعد انتهاكاً لوقف إطلاق النار المتفق عليه بين الدولتين عام 2003”.وكان أربعة مسلحون هاجموا قاعدة عسكرية هندية أمس الأول الأحد في أوروي، مما أسفر عن مقتل 18 جندياً، وذلك قبل القضاء على المسلحين.وتأتي المناوشات الحدودية في الوقت الذي تدور فيه حرب كلامية بين دلهي وإسلام آباد عقب الهجوم، الذي القت الهند مسؤوليته على جماعة جيش محمد، التي تتخذ من باكستان مقراً لها.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال مسؤولون هنود، اليوم الثلاثاء، إن “القوات الهندية والباكستانية تبادلت إطلاق النار في منطقة كشمير المتنازع عليها، وذلك بعد يومين من مقتل 18 جندياً في المنطقة”.

وقال مسؤولون هنود إن “قواعدهم العسكرية في بلدة اوري الحدودية تعرضت لإطلاق نار كثيف من القوات الباكستانية، التي أطلقت النار عبر خط السيطرة، الذي يفصل كشمير إلى جزء يخضع لسيطرة الهند والآخر لسيطرة باكستان”.

وقال متحدث عسكري: “قامت قواتنا بالرد، واستمر تبادل إطلاق النار لنحو ساعة”.

وتتهم الهند القوات الباكستانية غالباً بإطلاق النار على مواقع هندية لتوفير الغطاء للمسلحين الذين يحاولون التسلل للأراضي الهندية. وقال المسؤول إن “الهجوم يعد انتهاكاً لوقف إطلاق النار المتفق عليه بين الدولتين عام 2003”.

وكان أربعة مسلحون هاجموا قاعدة عسكرية هندية أمس الأول الأحد في أوروي، مما أسفر عن مقتل 18 جندياً، وذلك قبل القضاء على المسلحين.

وتأتي المناوشات الحدودية في الوقت الذي تدور فيه حرب كلامية بين دلهي وإسلام آباد عقب الهجوم، الذي القت الهند مسؤوليته على جماعة جيش محمد، التي تتخذ من باكستان مقراً لها.

رابط المصدر: القوات الهندية والباكستانية تتبادلان إطلاق النار في كشمير

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً