بان كي مون مهاجماً الأسد: مستقبل سوريا لا يتوقف على مصير رجل واحد

هاجم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، أمام الزعماء العالميين النظام السوري، مؤكداً أن مستقبل البلد العربي لا يمكن أن يتوقف حصرياً على مصير رئيسه بشار الأسد.

وقال بان كي مون في افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة إن “مجموعات كثيرة قتلت الكثير من الأبرياء، ولكن أي منها لم يقتل أكثر مما قتلته الحكومة السورية، التي مازالت تلقي البراميل المتفجرة على الأحياء، وتعذب بشكل منهجي آلاف المعتقلين”.وأبرز السياسي الكوري الجنوبي ضرورة حدوث “انتقال سياسي” بالبلد الغارق في الحرب، مؤكداً أنه بعد كل هذا العنف وسوء الإدارة “لا ينبغي أن يتوقف مستقبل سوريا على مصير رجل واحد”.من جهة أخرى أكد أن اللاجئين والمهاجرين غالباً ما يواجهوا كراهية، مشيراً إلى أن المسلمين بوجه خاص يواجهون “أفكار مسبقة وشبهات”.وأضاف أمام الجمعية العام للأمم المتحدة “أقول للقادة السياسيين والمرشحين: لا تنخرطوا في معضلة سياسية ساخرة وخطيرة تقول أنكم تكسبون الأصوات من خلال تقسيم المواطنين وترسيخ الخوف”.


الخبر بالتفاصيل والصور



هاجم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الثلاثاء، أمام الزعماء العالميين النظام السوري، مؤكداً أن مستقبل البلد العربي لا يمكن أن يتوقف حصرياً على مصير رئيسه بشار الأسد.

وقال بان كي مون في افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة إن “مجموعات كثيرة قتلت الكثير من الأبرياء، ولكن أي منها لم يقتل أكثر مما قتلته الحكومة السورية، التي مازالت تلقي البراميل المتفجرة على الأحياء، وتعذب بشكل منهجي آلاف المعتقلين”.

وأبرز السياسي الكوري الجنوبي ضرورة حدوث “انتقال سياسي” بالبلد الغارق في الحرب، مؤكداً أنه بعد كل هذا العنف وسوء الإدارة “لا ينبغي أن يتوقف مستقبل سوريا على مصير رجل واحد”.

من جهة أخرى أكد أن اللاجئين والمهاجرين غالباً ما يواجهوا كراهية، مشيراً إلى أن المسلمين بوجه خاص يواجهون “أفكار مسبقة وشبهات”.

وأضاف أمام الجمعية العام للأمم المتحدة “أقول للقادة السياسيين والمرشحين: لا تنخرطوا في معضلة سياسية ساخرة وخطيرة تقول أنكم تكسبون الأصوات من خلال تقسيم المواطنين وترسيخ الخوف”.

رابط المصدر: بان كي مون مهاجماً الأسد: مستقبل سوريا لا يتوقف على مصير رجل واحد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً